شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| مقتل 4 إسرائيليين في عملية عيلي والكشف عن منفذيها

أعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل 4 إسرائيليين من أصل 7 تعرضوا لهجوم مسلح قرب مستوطنة “عيلي” جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة حسب قناة الجزيرة.

 

في الأثناء، قال الاحتلال الإسرائيلي إن قواته أطلقت النار على فلسطيني يشتبه بتنفيذه العملية، مضيفا أنه يقوم بعملية تمشيط بحثا عن مشتبه به ثان بإطلاق النار على مستوطنين وجنود كانوا في محطة للحافلات قرب المستوطنة المقامة على أراضي قريتي اللبّن الشرقية والساوية بين مدينتي رام الله ونابلس.

وأشار الاحتلال الإسرائيلي إلى أن مسلحا فتح النار من بندقية “إم-16″، موضحا أن المهاجم ترجل من سيارة توقفت في الشارع الرئيسي وفتح النار على اثنين من المشاة، ثم اقتحم محطة وقود وفتح النار على مزيد من الأشخاص داخل موقف للحافلات.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من المستوطنين والجنود إلى 28 منذ بداية العام الجاري، في هجمات فلسطينية.

وتبنّت حركة “حماس” الفلسطينية عملية إطلاق النار في مستوطنة عيلي، مؤكدة أنها ردّ على الاقتحام الإسرائيلي لجنين.

ولفتت في بيان، إلى أنها “تبارك عملية إطلاق النار البطولية جنوب نابلس، والتي جاءت ردًّا طبيعيًّا على مجزرة جنين أمس، وعلى مخططات الاحتلال الخبيثة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك واستكمال حلقات تهويده”.

وأشارت الحركة إلى أنها إذ تزف إلى “أبناء شعبنا البطل وإلى أحرار أمتنا العربية والإسلامية، أحد أبطال العملية المجاهد القسامي (كتائب القسام- الجناح العسكري للحركة): مهند فالح شحادة (26 عامًا)، الحافظ لكتاب الله والأسير المحرر، وهو من قرية عوريف جنوب غرب نابلس، لنؤكد أنّ من حق شعبنا الدفاع عن نفسه بكل الوسائل الممكنة”.

وذكرت الحركة أنّ على الحكومة الاسرائيلية أن تدرك أن “استمرارها في إجرامها بحق شعبنا ومقدساتنا، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، سيجعل من هذه العملية مجرد بداية لسلسلة من أعمال المقاومة التي ستقض مضاجع دولتهم الهشة وتحيل ليل جنودهم ومستوطنيهم إلى كابوس”.

إلى ذلك، أكّد قيادي في حركة “حماس” للجزيرة مقتل منفذي العملية في عيلي، وهما من كوادر كتائب القسام الذراع العسكري للحركة.

Image

Image

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023