شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقابل 700 دولار.. تأشيرة متعددة للأجانب لمدة 5 سنوات

أصدرت وزارة الداخلية، مساء الأحد، تأشيرة دخول للأجانب متعددة السفرات صالحة لمدة خمس سنوات، تسمح لحاملها بالإقامة في البلاد لمدة تسعين يوماً في السفرة الواحدة بحد أقصى.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى استمرار الرسوم المقررة على تأشيرات الدخول الأخرى، المعمول بها في مصر حالياً، من دون تغيير.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة الداخلية بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 31 لسنة 1960 في شأن التأشيرات.

وبحسب القرار، تبلغ قيمة التأشيرة 700 دولار أميركي.

وفي 27 مايو الماضي، أصدر وزير الداخلية محمود توفيق قراراً برقم 977 لسنة 2023 بشأن دخول وإقامة الأجانب في البلاد، يستحدث حالات جديدة لمنح الأجانب الإقامة المؤقتة في مصر لغير السياحة، مقابل شراء عقار أو وديعة بنكية بالدولار.

وأجاز القرار الترخيص للأجانب في الإقامة المؤقتة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، لمن يتملك عقاراً أو أكثر في مصر بمبلغ لا يقل عن مئتي ألف دولار، ولمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، لمن يتملك عقاراً أو أكثر بمبلغ لا يقل عن مائة ألف دولار، ولمدة سنة قابلة للتجديد، لمن يتملك عقاراً أو أكثر بمبلغ لا يقل عن خمسين ألف دولار.

كما أجاز الترخيص في الإقامة المؤقتة لمدة ثلاث سنوات، بموجب وديعة بنكية بمبلغ مائة ألف دولار، أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى، ولمدة سنة بموجب وديعة بنكية بمبلغ خمسين ألف دولار.

كذلك، أصدر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في 8 مارس الماضي، قراراً يقضي بتخفيف شروط وإجراءات منح الجنسية المصرية للأجانب، مقابل شراء العقارات أو الاستثمار في الشركات أو إيداع مبالغ مالية بالدولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023