شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الطنطاوي» يلتقي الحركة المدنية.. و«التجمع» يرفض السماح بعودة الإخوان

استقبلت الحركة المدنية الديمقراطية، رئيس حزب الكرامة السابق أحمد الطنطاوي، والذي أعلن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وناقش الطنطاوي والحركة العملية الانتخابية، وشددت الحركة في الوقت نفسه على تمسكها بضمانات نزاهة العملية الانتخابية كإجراءات أوليّة وردت في بيانها الصادر في أبريل الماضي.

وبحسب، بيان للحركة،فإن اللقاء جرى في مقر حزب المحافظين. وقدم الطنطاوي طرحًا للأسباب التي دعته للترشح لذلك المنصب، كما استمع لوجهات نظر ممثلي الحركة بشأن ما طالبت به من ضمانات لنزاهة الانتخابات المقبلة.

ونوهت الحركة إلى أن لقاء المرشحين المحتملين الذين يرغبون خوض الانتخابات المقبلة لا يعني أنها قد اتخذت قرارًا نهائيًا بالمشاركة في العملية الانتخابية أو دعم مرشح بعينه.

على صعيد آخر، طالب حزب التجمع التقدمي الوحدوي قادة الحركة المدنية بموقف حاسم من محاولات إعادة جماعة الإخوان المسلمين التي وصفها بـ”الإرهابية” إلى المشهد السياسي.

وأوضح الحزب، في بيان مساء السبت، أنه “تابع أنباء اجتماع قادة الحركة المدنية مع عضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي باعتباره مرشح محتمل للرئاسة، الذي كشف عن نيته – حال فوزه – إعادة جماعة الإخوان إلى المشهد السياسي مرة أخرى”، بحسب البيان.

و”التجمع” وهو يؤكد “موقفه الثابت والتاريخي برفض وجود الجماعة الإرهابية بأي صورة من الصور، ويذكر الجميع بموقف الشعب المصري بخروجه في ثورة 30 يونيو العظيمة، لإسقاط حكم المرشد، فإنه يعرب عن قلقه البالغ من ردود الأفعال غير الواضحة لبعض قادة الحركة المدنية تجاه ما كشف عنه المرشح المحتمل للرئاسة، خاصة أنه ينتمي لفصيل سياسي مؤسس للحركة”، على حد قول البيان.

وأردف “التجمع” أنه “مع تقدير الحزب لموقف هؤلاء القادة بالمشاركة في ثورة 30 يونيو التي سنحتفل خلال أيام بعيدها العاشر، وانطلاقًا من حرصه على استمرار التحالف الرافض لتيار التأسلم السياسي، فهو يأمل في موقف أكثر حسمًا من هذه التصريحات التي تتكرر منذ فترة بحجة تعزيز السلام الاجتماعي، فيما تستهدف في جوهرها تحقيق ما تستهدفه الجماعة الإرهابية بالعودة للمشهد العام مرة أخرى في تحد واضح لمشاعر الشعب المصري”.

ومع تثمين حزب التجمع الدور السياسي للحركة المدنية، فإنه أكد “حرصه على ثبات مواقفها الواضحة من الجماعة الإرهابية، وكل من يدعم عودتها للمشهد السياسى بأي شكل من الأشكال”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023