شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ حول “البلاك بلوك”ومحامي بالنقابة يقدم أخر

النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ حول “البلاك بلوك”ومحامي بالنقابة يقدم أخر
  أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله،  بانتداب قاضى للتحقيق في البلاغ رقم 15174 الذي تقدم  بة خالد المصري...

 

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله،  بانتداب قاضى للتحقيق في البلاغ رقم 15174 الذي تقدم  بة خالد المصري المحامى يتهم فيه رابطة (البلاك بلوك)  بتكوين تشكيل عصابي  مسلح وإثارة الفوضى في البلاد ، فضلا عن تورطهم في عمليات الحريق لبعض المنشئات الخاصة مثل مقرات الإخوان ، وبعض الصيدليات وذلك بمساعدة بعض الشخصيات العامة

وأشار المصري في البلاغ أن هناك بعض الشخصيات العامة التي لها علاقة بهم ، ومنهم سليمان عامر ،صاحب قناة التحرير  ، ودينا عبد الفتاح ،مذيعة ببرنامج "الشعب يريد " .

وطالب في نهاية بلاغة باستدعاء حمدين صباحي  ومدير حملته شريف أشرف  لسؤاله "صباحي " حول الاتهام الموجه لمدير حملته بأنه مؤسس البلاك بلوك ، فضلا عن استدعاء القمص متياس ناصر ، كاهن كنيسة عزبة النخل  لان بحوزته صور تجمعه بأفراد" البلاك بلوك".

على الجانب الأخر تقدم السيد حامد -المحامى ،وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين-  ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله يطالب بالتحقيق مع القس مرقص عزيز كاهن الكنيسة المعلقة والأب الروحي لمجموعة "البلاك بلوك" وأعضاء تنظيم  المجموعة ، واستدعاء الإعلامي وائل الابراشي،  ومذيعة قناة التحرير التي استضافت اثنين من أعضاء البلاك بلوك ،واستدعاء حازم خاطر ،منسق حركة صامدون ،وتكليف جهاز مباحث الأمن الوطني والمخابرات العامة بجمع التحريات وضبط هذه الخلية .

وذكر في بلاغة الذي حمل 329 بلاغات النائب العام أن جريدة "المصريون " نشرت موضوعا في عددها الصادر بتاريخ 29يناير الجاري  يفيد أن المشكو في حقه الأول  الأب الروحي لمجموعة البلاك بلوك ،  وجاء بالموضوع الصحفي أسماء هذه المجموعة وهم عبودي  إبراهيم مفجر أحداث مجلس الوزراء ، نجل عضو مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطني المنحل، بالإضافة إلى أحمد بلبيس، وإسلام ماندو ، وعمرو الفلسطيني، ومحمد المصري،  وشادي عصام ، ورامي عصام ، وحسن ماجيك ، ومهند سمير ، وعبد الله طناش ، وهيثم الوطني ، وإسلام حريق،  وإسلام مويكا ، وميدو الماجيك،  وتركي،  وشيكو ، وجو الناصري.


وأضاف في بلاغة  حسبما جاء بالجريدة أن هذه المجموعة تضم أكثر من 6000عضو معظمهم من الأقباط والحركات الاشتراكية واليسارية وتجرى اجتماعاتها بمطاعم هارديز بالتحرير، وأن هذه المجموعة قامت بـ 20 عملية إجرامية، ونقلت أعمالها خلال الأيام المقبلة إلى وسط القاهرة ،ومدينة المحلة ، والإسكندرية، علاوة على مواجهة حظر التجوال ، وحالة الطوارئ التي أصدرها الرئيس في مدن القناة.

وأشار في بلاغة أن حازم خاطر -منظم حركة صامدون-  توصلت إلى معرفة أكثر من 50عضو من 10الاف عضو من البلاك بلوك على مستوى الجمهورية .

كما أنة يمتلك أدلة قاطعة عن عمليات إجرامية وإرهابية قاموا بها ، وذلك من خلال تسجيلات صوتية وصور لكافة اجتماعاتهم وتحركاتهم السرية  .

وأضاف أن قناة التحرير قامت باستضافة اثنين داخل أستوديو القناة، وأن الإعلامي وائل الإبراشي ، حقق اتصال ومداخلة هاتفية مع بعضهم خلال برنامجه العاشرة مساء .

وطالب في بلاغة سرعة التحقيق في هذه الوقائع،  مشيرا إلى أن الشعب المصري فوجأ بعمليات الترويع وإثارة الفتنة الفوضى ونشر الرعب والذعر من العمليات الإرهابية التي تقوم بها هذه المجموعة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023