شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزاء «محمد صلاح» بقرار أمني.. الحضور للأقارب فقط ومنع المشاركة من الأحياء المجاورة

كشف موقع “مدى مصر”، في تقرير له الثلاثاء 6 يونيو 2023 إن قوات الأمن منعت أسرة المجند محمد صلاح من إقامة عزاء أمام منزله، وذلك وفق ما قال مصدران مقربان من عائلة المجند الذي استشهد داخل الحدود الإسرائيلية، بعدما قتل ثلاثة مجندين في جيش الاحتلال، ونفى المصدر الأول صحة ما نشره ابن خال صلاح عبر فيسبوك، حول وصية صلاح أن يقتصر العزاء على الدفن فقط، مؤكداً أنها كانت أوامر من السلطات الأمنية للأسرة.

إذ قال ابن خال صلاح عبر فيسبوك إن الأسرة ستكون موجودة أمام المنزل للتعازي، لكنه شدد في الوقت نفسه على عدم وجود عزاء. وبحسب المصدر الثاني، كان الاتفاق بين العائلة والجهات الأمنية على أن يقام عزاء بعدما تم الدفن بشكل سري وسريع، على أن تؤجل الأسرة العزاء إلى اليوم “علشان أعداد الناس تكون قلت”، ولكن الجهات الأمنية عادت وأبلغت الأسرة، برفضها إقامة عزاء.

في حين توجه مئات المواطنين اليوم، إلى منزل صلاح في منطقة عين شمس بالقاهرة، بناء على دعوات عبر فيسبوك، للمشاركة في العزاء أمام المنزل، لكن قوات تابعة لمباحث قسم عين شمس منعت وجودهم وفرقتهم، وفقاً للمصدرين.

وشهدت الشوارع الجانبية المحيطة بمنزل أسرة محمد صلاح وجودا لبعض الجيران الذين وقفوا لتبادل العزاء مع بعضهم البعض، وأخذوا في ذكر مناقب محمد صلاح والترحم عليه، ووصفوه بـ”الشهيد والبطل”.

وعلق بعض جيران المجند لافتة متوسطة الحجم على عقار بمدخل الشارع الذي كان يسكن فيه، تحمل صورة محمد صلاح، مكتوبا عليها :” فرحين بما آتاهم الله من فضله”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023