شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الكرة يطرح شروطا جديدة لمشاركة الأندية محليا وقاريا

مقر اتحاد الكرة

كشف وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك ورشة عمل بمشاركة جميع الأندية، بشأن الحصول على التراخيص للموسم المقبل.

وقال «العطار» في تصريحات عبر برنامج «بوكس تو بوكس»: «هناك ورشة عمل للأندية بحضور ممثلين من الكاف بشأن تراخيص الأندية، هناك بعض التعديلات في اللائحة، أهمها وجود نظام إلكتروني لتقديم ملفات التراخيص بنفس نظام الانتقالات الدولية مع الفيفا».

وأكد وليد العطار: «التراخيص أصبحت ضرورة للغاية، ليست فقط من أجل المشاركات الأفريقية، بل من أجل التواجد أيضًا في بطولة الدوري المصري الممتاز كمرحلة أولى، ثم دوري المحترفين للقسم الثاني، لكن هناك عدة معايير للحصول على تراخيص».

أضاف: «كل نادٍ يقدم ميزانيته الخاصة على مسؤوليته، وهناك مسؤول مالي من اتحاد الكرة سيطلع على الميزانيات، ولو ظهر على مدار الموسم مخالفة أحد المعايير، من حق لجنة التراخيص سحب الرخصة من النادي، هناك عدة معايير منها (المالي، الرياضي، الإداري، البنية التحتية)».

وواصل: «لن يكون هناك أي نادٍ مديون إلى اتحاد الكرة ويحصل على الرخصة، وأي نادٍ سيشارك في الدوري الممتاز، عليه تصفية ديونه أو الجدولة، وأي نادي مديون لنادي آخر، عليه تقديم أوراق اما بدفع المديونية أو تأجيلها أو جدولتها».

وختم حديثه قائلا: «نريد وضع ضوابط للأندية في الموسم المقبل، وأن نعيد ضبط الأمور في المواسم المقبلة من الناحية المالية، ولذلك خاطبنا جميع الأندية بضرورة التواجد في ورشة العمل، وأي نادٍ لن يحصل على الرخصة فلن يستطيع المشاركة في بطولة الدوري المصري الموسم المقبل وفقًا للائحة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023