شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فشل سحب الثقة.. بلطجية «مستقبل وطن» يفسدون تصويت نقابة المهندسين

فشلت اللجنة المشرفة على اقتراع نقابة المهندسين، في إعلان نتيجة التصويت بشكل رسمي على سحب الثقة من نقيب المهندسين طارق النبراوي، التي جاءت بـ”رفض سحب الثقة”، وذلك بعدما تعرضت لهجوم من بلطجية.

وأعلن نقيب المهندسين طارق النبراوي، في بيان مصور له نشره فجر اليوم، عن البدء في اتخاذ الإجراءات القضائية ضد المتسببين في هذا الفعل لأخذ حق المصابين من المهندسين على يد البلطجية.

وقال “قبلت الاحتكام لزملائي المهندسين في طرح الثقة فيّ من جديد و90% من نتيجة اللجان قالوا لا، ومسجل هذا صوت وصورة، إلا أنه حدثت أحداث مؤسفة بعد العاشرة مساء اليوم ودخلوا بلطجية وقاموا بإحداث الفوضى وإحداث اصابات بين صفوف المهندسين بالأسلحة البيضاء”.

وتابع “أطالب بتقديم كل الجناة الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع ليقتص منهم القضاء العادل إزاء ما فعلوا”.

وفي تمام الساعة العاشرة ونصف مساء أمس الثلاثاء، تعرضت اللجنة القضائية للترويع من قبل بلطجية ومأجورين داخل استاد القاهرة الدولي الذي تمت فيه العملية الانتخابية، وترك القضاة الصناديق، ولم يتدخل الأمن المسؤول عن تأمين العملية الانتخابية، كما تم الاتصال بالنجدة ولم تأت أيضًا بحسب ما روته النائبة البرلمانية وعضو مجلس نقابة المهندسين السابق مها عبدالناصر للمنصة.

من ناحيته وصف النبراوي، في تصريحات للمنصة عقب الهجوم، ما حدث بـ”الساعة المأساوية” في تاريخ نقابة المهندسين لهجوم بلطجية ومأجورين، قائلا “أيون بقولها بلطجية حزب مستقبل وطن، وكانوا يهتفون لضربي وبحثوا عني داخل اللجان وضربوا سيدات وتعرضوا للجميع”.

وتابع هذا الوضع مؤسف وأنقله للرأي العام بل وأحيله لرئاسة الوزراء وزارة الداخلية لمعرفة من وراء إفساد هذا اليوم الانتخابي الذي حمل حرية المهندسين، مشيرًا إلى أنه “حدث تباطؤ من قبل اللجنة القضائية لإعلان النتيجة وكان من المفترض أن يتم إعلانها منذ التاسعة مساءً، وكلما سألنا عن موعد الإعلان يتم الرد كمان نص ساعة”.

وتابع النقيب أن “رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات هاني محمود تواصل معه معلنا انسحابه من الإشراف على لجنة الانتخابات بعد طلب الأمين العام يسري الديب أن يقوم بالفرز منفردًا بإعتباره من ضمن اللجنة المشكلة للإشراف على العملية الانتخابية”.

وكان النبراوي أعرب عن تخوفه من الفرز قبيل إغلاق لجان التصويت، وعقب غلق الاقتراع التقى النقيب رئيس اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية ورئيس الاتصالات السابق المهندس هاني محمد محمود، للتقدم بشكوى من تعرض مندوبين تابعين له في اللجان لبعض التضييقات، كما نقل إليه تخوفاته بشأن إجراءات الفرز ومتابعة الصناديق.

وشارك ما يقرب من 24 ألف مهندس، في الجمعية العمومية التي انعقدت أمس الثلاثاء، من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، بحسب ما أعلنه أيضًا النبراوي في بيانه الأخير.

تقول للنائبة البرلمانية وعضو مجلس نقابة المهندسين سابقًا مها عبدالناصر، التي حضرت فرز الأصوات داخل اللجان إن كل الصناديق في عدد “40” لجنة تم فرزهم وكلهم قالوا “لا لسحب الثقة من النبراوي”.

واستكملت مها “في النهاية وصل إلينا أن فريق الأغلبية صعد لمنصة اللجنة لأنه غير راض عن النتيجة ويريد تقديم طعن”، مضيفة “أننا أشرنا إليهم أن تقديم الطعن لن يتم الآن وسيكون من خلال القضاء ويجب أن يغادروا المنصة لترك اللجنة القضائية تقوم بعملها وتعلن النتجية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023