شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة دولية: مصر يجب أن تسدد 27.1 مليار دولار خلال الـ4 أعوام المقبلة

قال بنك ستاندرد تشارترد البريطاني في دراسة إن مصر يجب أن تسدد 16.5 مليار دولار مدفوعات مستحقة لصندوق النقد الدولي وسندات اليوروبوندز خلال العامين الماليين المقبلين.

وأضاف بنك ستاندرد تشارترد إن المدفوعات الكبيرة المستحقة على مصر لصندوق النقد الدولي وآجال استحقاق السندات الخارجية (اليوروبوندز) لا تزال تشكل مخاطر تمويل خارجية خلال السنوات الأربعة القادمة بسبب بطء التقدم في مبيعات الأصول والاستثمار الأجنبي المباشر بما أدى إلى إضعاف ثقة المستثمرين.

تتوزع هذه المدفوعات على مصر، بحسب التقرير، بين 10.3 مليار دولار لصندوق النقد الدولي و6.2 مليار دولار سندات يوروبوندز ضمن إجمالي مدفوعات خارجية مستحقة خلال العامين القادمين.

وقدر تقرير البنك أن مصر عليها أن تدفع 27.1 مليار دولار لصندوق النقد الدولي ولاستحقاقات سندات اليوروبوندز خلال السنوات الأربعة المقبلة والتي تتوزع كالتالي: 14.8 مليار دولار مدفوعات لصندوق النقد الدولي، 12.3 مليار دولار مدفوعات سندات اليوروبوندز.

وأظهر تقرير البنك أن مصر تسدد مدفوعات خارجية خلال العام المالي الجاري بنحو 1.3 مليار دولار لصندوق النقد الدولي، و1.25 مليار دولار يورو بوندز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023