شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس» تُطلع وزراء وسفراء على تطورات «العدوان» وتدعو المجتمع لتحمل مسؤليته

دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مساء الأربعاء، منزلين في قطاع غزة، دون وقوع إصابات. وأفاد مراسل الأناضول أن الطائرات الإسرائيلية دمرت منزلا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع. ( Ali Jadallah - وكالة الأناضول )

أطلعت حركة “حماس”، الخميس، وزراء الخارجية العرب وعدد من المنظمات الأممية والإقليمية وعشرات السفراء، على تطورات “العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة.

جاء ذلك في مذكرة عاجلة بعثها رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة خليل الحية إلى تلك الأطراف، بحسب بيان صدر عن الحركة ووصل الأناضول.

وقال الحية في المذكرة: “هذا العدوان يأتي بعد أيام فقط على بدء اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار، الذي أبرمه الاحتلال مع الفصائل في غزة برعاية مصر والأمم المتحدة، في أعقاب الاشتباكات المحدودة التي جرت عشية قتل الاحتلال للأسير المضرب عن الطعام لمدة 86 يوما خضر عدنان”.

وتابع: “هذا الإرهاب لن يجلب الأمن ولا الاستقرار”، محمّلا إسرائيل “المسؤولية الكاملة عما تقوم به”.

ودعا الحية المجتمع الدولي، إلى “تحمّل مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة ورفع الغطاء عن الاحتلال ومحاكمة قادته أمام المحاكم الدولية لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية”.

وأعرب في المذكرة عن “تطلعاته بمساهمة المجتمع الدولي في حماية الأمن والسلم الدولييْن، وإنهاء آخر احتلال على وجه هذه الأرض”.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على غزة، أسفرت عن مقتل 25 فلسطينيا، بينهم نساء وأطفال و4 من قادة “سرايا القدس”، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء بالرد برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط البلاد.

وتبذل أطراف إقليمية ودولية جهودا لوقف العدوان الإسرائيلي الجديد على غزة، لكنها لم تحقق اختراقا حتى الآن.

وقالت حركة “الجهاد الإسلامي”، الخميس، إن هذه الجهود لم “يطرأ عليها أي جديد حتى هذه اللحظة”.

ومساء الأربعاء، أفاد مصدر فلسطيني بتعثر جهود التهدئة بين “إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وذلك بعد اقترابها من النجاح، بسبب إصرار الفصائل على إلزام إسرائيل بوقف سياسة الاغتيالات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023