شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المركزي يعلن إجازة البنوك يومي الأحد والإثنين القادمين

أعلن البنك المركزى المصرى تعطل العمل بالبنوك يومي الأحد والاثنين المقبلين، بمناسبة عيدي القيامة وشم النسيم، على أن يُستأنف العمل يوم الثلاثاء 18 أبريل.

وقال البنك المركزي في بيان مساء أمس الأحد “تم تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم”، موضحًا أن “البنوك سوف تستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 18 أبريل”.

ومنذ أيام، أعلن رئيس الوزراء، “اعتبار يوم الأحد الموافق 16 أبريل إجازة رسمية للأقباط العاملين في القطاعات المختلفة”.

ولا تعتبر مصر عيد القيامة إجازة رسمية على العكس من عيد الميلاد، ولا يحصل على إجازة في هذا اليوم إلا الموظفين والطلبة المسيحيين.

وخلال العام الماضي 2022، أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بيانًا جاء فيه “أنه لن يحصل العاملون في الدولة على إجازة رسمية يوم الأحد المقبل بمناسبة عيد القيامة المجيد، حيث تقتصر العطلة على الأقباط فقط”.

وفي العام 2021، وخلال مواجهة تداعيات فيروس كورونا، قررت الحكومة منح الموظفين إجازة لعدة أيام كان من بينها عيد القيامة، إلا أن البيان الذي صدر حينها لم يُشر إلى عيد القيامة، بل أوضح أن إجازة يوم الأحد، الذي يوافق هذا العيد، سببها “الحد من تكدس المواطنين”.

ويحتفل المسيحيون حول العالم بعيد القيامة وهو اليوم الذي يوافق ذكرى قيامة المسيح من الموت بعد صلبه ودفنه، وهو الأمر الذي يتعارض مع العقيدة الإسلامية.

ويذهب البعض إلى اعتبار “قصر الإجازة بالعيد الذى لا يناقض العقيدة الإسلامية رسالة لا يختلف مضمونها عن فتاوى حرمة تهنئة المسيحيين فى المناسبات التى تخالف العقيدة الإسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023