شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الميكروباص تحول إلى خردة.. مصرع 6 أشخاص في حادث بطريق الكريمات

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع جرار زراعي على طريق الكريمات جنوب الجيزة، صباح السبت، بعدما تحول الميكروباص إلى “قطعة خُردة” بحسب مواقع إخبارية محلية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من شرطة النجدة بوقوع حادث على طريق الواحات وسقوط ضحايا ومصابين جوار مسجد موسى، انتقلت ضباط المباحث والمرور إلى مكان البلاغ، وبالفحص وتبين تصادم جرار زراعي مع سيارة نقل تريلا بسيارة ميكروباص تحطمت بالكامل، وأُخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات وأمرت بالتحفظ على سائق السيارة وسحب عينة من دمائه بمعرفة الطب الشرعى لتحليلها وبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

وتوجهت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحداث، وتمكنت بـ “المنشار الكهربائي” من استخراج الجثث والمصابين الذين نقلوا بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات.

وصرحت النيابة بدفن الجثامين، وطلبت التحفظ على الميكروباص وفحصه من قبل خبير بالإدارة العامة للمرور لبيان سلامة الفرامل من عدمه والسرعة التي كان السائق يقود بها.

وتشير الإحصاءات الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصًا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3% عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023