شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الكهرباء تحذر من تعليق زينة رمضان بالشوارع

حذر أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء المواطنين من استخدام التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية لإنارة زينة الشوارع خلال الشهر الكريم، مشددًا على أن السجن وغرامة 200 ألف جنيه عقوبة سرقة التيار الكهربائي لإضاءة فوانيس وزينة رمضان بالشوارع.

وأكد أن الوزارة رفعت درجة الاستعدادات ونشرت فرق الطوارئ؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان، فمصر مؤمنة كهربائيًا في رمضان ومستعدون لأي أحمال زيادة متوقعة خلال الشهر الكريم.

وناشد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس؛ المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء خلال شهر رمضان.

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يمكن لأي فرد التوجه لإدارات الكهرباء الموجودة بالأحياء لطلب تصريح توصيل التيار الكهربائي لاستخدامه في إنارة زينة الشوارع خلال الشهر الكريم؛ حيث يتم التوصيل عن طريق فنيين من أقرب بوكس أو عمود إنارة.

ونص القانون الخاص بسرقة التيار الكهربائي والصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015، المعدل بالقانون رقم 192 لسنة 2020، على عقوبات مغلظة في هذا الشأن، بهدف الحفاظ على المال العام للدولة، وتفادي المخاطر السلبية التي قد يتعرض لها قطاع الكهرباء، جراء هذه الممارسات الخاطئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023