شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد منع 180 معتمرا بسبب الباركود.. عضو غرفة شركات السياحة: العمرة مش تذكرة

كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة وعضو غرفة شركات السياحة، عن بعض الشروط اللازمة للمعتمرين والحجاج قبل مغادرة البلاد متوجهين للملكة العربية السعودية، وذلك بعد إيقاف 180 معتمرا بمطار القاهرة خلال سفرهم لـ العمرة قائلا: العمرة مش تذكرة.

وأوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يلزم على المعتمرين باركود للخروج من المنافذ والدخول على بوابة العمرة من خلال هذا الباركود قبل السفر والتأكد من بياناتهم، مؤكدًا أن الوسيط يتحايل على القانون من أجل التوفير لنفسه، ولا يذهب لشركات السياحة وبالتالي لا يحصل على باركود العمرة.

واختتم ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن رسوم الباركود 3200 جنيه وهي المصاريف الرسمية الموثقة، وقد تصل إلى 4 آلاف جنيه حسب الضرائب.

وفي وقت سابق منعت سلطات مطار القاهرة الدولي 180 معتمرا مصريا مسافرين عبر الخطوط السعودية لتأدية مناسك العمرة، لموسم العام الجاري 2023 قبل بدء شهر رمضان بسبب إصدار تأشيرات دون باركود، حيث تم رفض سفرهم لعدم وجود باركود العمرة الصادر من وزارة السياحة.

في سياق متصل، قال باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة ونائب رئيس غرفة شركات السياحة سابقًا: إن عودة المعتمرين من المطار ليس جديدًا ويتكرر بين كل فترة وفترة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023