شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 3 فلسطينيين في كمين لقوات الاحتلال في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد 3 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية. وقالت الوزارة، في بيان، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل) أبلغتها "باستشهاد 3 مواطنين، عقب إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب نابلس". فيما أفاد تلفزيون فلسطين (حكومي)، بأن الجيش الإسرائيلي استهدف مركبة فلسطينية بيضاء اللون عند حاجز عسكري قرب مدينة نابلس، دون مزيد من التفاصيل. ( Nedal Eshtayah - وكالة الأناضول )

استشهد ثلاثة فلسطينيين، فجر اليوم الأحد، في كمين نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب نابلس في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، إنها تلقت تبليغاً من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد 3 فلسطينيين، عقب إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب نابلس.

والشهداء الثلاثة هم جهاد محمد الشامي، وعدي عثمان الشامي، ومحمد رائد الدبيك، أما المعتقل فهو إبراهيم عورتاني.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن في بيان بثته إذاعته، عن “قتل 3 مسلحين حاولوا تنفيذ عملية إطلاق نار عند مفرق جيت قرب نابلس، واعتقال رابع”. وأضاف أن الشهداء الثلاثة والمعتقل ينتمون إلى مجموعة “عرين الأسود”.

من جهته، ذكر موقع “يديعوت أحرنوت” أن “خلية فلسطينية أطلقت النار تجاه قوة إسرائيلية قرب نابلس، وردت القوة بإطلاق النار، ما أدى مقتل اثنين منهم على الفور وثالث متأثرًا بجروحه، فيما جرى اعتقال الرابع”.

وقال بعض أهالي صرة، في اتصال مع وكالة “فرانس برس”، إنهم سمعوا عيارات نارية حوالى الساعة 03:30 بتوقيت القدس.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أنه لم يُدخل أي شهداء إلى مشرحة نابلس، ما يعني أن جيش الاحتلال ما زال يحتفظ بالجثامين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023