شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصندوق الاجتماعي يدعم المشروعات الصغيرة بالشرقية بـ 176 مليون جنيه خلال العام الماضي

الصندوق الاجتماعي يدعم المشروعات الصغيرة بالشرقية بـ 176 مليون جنيه خلال العام الماضي
أعلن المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، أن الصندوق الاجتماعي، قد ساهم في تمويل 12 ألفًا و318 مشروعًا صغيرًا، ومتناهي الصغر...

أعلن المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، أن الصندوق الاجتماعي، قد ساهم في تمويل 12 ألفًا و318 مشروعًا صغيرًا، ومتناهي الصغر بنحو 176 مليون جنيه، ووفر ما يزيد على 24 ألفًا و630 فرصة عمل دائمة ومؤقتة خلال العام الماضي.

وجاء ذلك في اجتماع عقده النجار مع خالد نصر، مدير عام الصندوق الاجتماعي بالشرقية، لمتابعة ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض المحافظة، وذلك للمساهمة فى الحد من مشكلة البطالة.

وأعرب النجار، عن سعادته لما تم تحقيقه من إنجازات عديدة قام بها الصندوق على أرض المحافظة هذا العام على سبيل المثال، وتوقيع عدد من العقود للجمعيات الأهلية العاملة في مجال القروض المتناهية الصغر، وكذلك عقود لبعض الجمعيات الأهلية كمنح لمشروع القمامة.

كما يساهم الصندوق في توصيل خطوط مياه الشرب للقرى الفقيرة بالإضافة إلى العديد من الخدمات غير المالية التي يقدمها الصندوق، مثل تدريب أصحاب المشروعات وندوات لنشر فكر العمل الحر والتيسير في استخراج المستندات المختلفة للمشروع من نظام الشباك الواحد التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية لتكتمل منظومة الرعاية في مراحل المشروع المختلفة.

من جانبه أوضح نصر أن الصندوق بالشرقية يعمل من خلال آليات مختلفة لتوفير فرص العمل الكثيفة والتشجيع على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتقديم الدعم للمشروعات القائمة منها، وكذلك تقديم الدعم للقرى الأكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية سواء البنوك أو المحافظة أو الجمعيات الأهلية بالإضافة لتقديم التيسيرات والتسهيلات اللازمة لاستخراج المستندات من خلال نظام الشباك الواحد بمجمع خدمة المنشآت الصغيرة التابع للصندوق وذلك لخلق جيل جديد من رواد الأعمال والمساهمة فى حل مشاكل البطالة ودعم الأسر الفقيرة وحل مشاكل البنية التحتية فى القرى الأكثر احتياجا ونشر ثقافة فكر العمل الحر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023