شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عملية ولادة وسط النيران.. شجاعة نادرة لطبيب مستشفى خيري بالمطرية

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 32 آخرون في حريق شب مساء، الأربعاء بمستشفى النور الخيري في منطقة المطرية بمحافظة القاهرة، بحسب ما كشفه مصدران أمنيان وثالث طبي لرويترز.

 

وفي بيان عبر فيسبوك، أعلنت وزارة الصحة والسكان دفعها بعدد 12 سيارة إسعاف لموقع الحريق من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

ورغم ارتفاع ألسنة اللهب أجرى أحد الأطباء أسرع عملية ولادة في المستشفى الخيري بحسب صحف محلية.

ورفض الطبيب الخروج من المستشفى قائلا: “اقسم بالله مش هخرج” وعدم ترك ربة منزل أثناء إجراء الولادة، بسبب نشوب الحريق في نفس التوقيت، خوفا على صحتها وصحة جنينها.

وتابع شاهد عيان، أنه فور بدء الطبيب في إجراءات ولادة هذه السيدة، نشب حريق هائل في المستشفى، اضطر خلاله العاملين ترك أماكنهم للنجاة بحياتهم خشية تعرضهم الاختناق أو الحرق بسبب امتداد النيران.

وروى شاهد العيان، كواليس المشهد المؤثرة، بسماعه صوت الطبيب وهو يقسم على عدم خروجه من غرفة التوليد إلا بعد أن تضع تلك السيدة مولودها، ويطمئن على حالتها الصحية، رغم انتشار الدخان في المكان.

وظل الطبيب في مكانه مواصلا أداء مهمته على أكمل وجه رغم انتشار الدخان وكثافته في كل أرجاء المستشفى، مع ازدياد أصوات الاستغاثات بوجود ضحايا.

وأردف شاهد العيان، أن الطبيب بالفعل نجح في إجراء العملية في وقت قياسي لإنقاذ السيدة وجنينها، لنبدأ بعدها في رحلة الخروج من الغرفة، والتي كانت اشبه بأفلام السينما، ومشاهد تدافع المواطنين في هذا المستشفى المزدحم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023