شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمواطنين والمستثمرين.. طرح حصص في 20 شركة بالبورصة لأول مرة

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء، إن الحكومة تأمل الإعلان عن خطة لطرح حصص في ما لا يقل عن 20 شركة في البورصة لأول مرة.

وأكد مدبولي أن هناك جزءاً سيكون الطرح فيه عاماً بالبورصة المصرية، وجزءاً آخر لمستثمرين استراتيجيين.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحافي بعد اجتماع مجلس الوزراء، أن الشركات المطروحة ستُطرح فيها حصص لأول مرة، أمام المواطنين والمستثمرين الاستراتيجيين ما يؤدي إلى إعادة هيكلة الشركات والتوسع في خطوط جديدة وبالتالي زيادة رأس المال وإضافة مزيد من فرص العمل.

ووفقاً لنشرة “إنتربرايز” الاقتصادية المحلية اليوم، فإن هناك مؤشرات حتى الآن إلى أن طرح حصص إلى مستثمرين استراتيجيين، بما في ذلك من خلال صندوق ما قبل الطروحات التابع لصندوق مصر السيادي، قد يسبق الطروحات العامة الأولية للشركات المملوكة للدولة في البورصة.

وعقد مجلس الوزراء، اجتماعه اليوم، برئاسة مدبولي، الذي أكد خلاله على أهمية العمل على تحقيق خطوات سريعة في ملفي “تمكين القطاع الخاص” و”جذب الاستثمار الأجنبي”، فضلاً عن دعم القطاعات الإنتاجية بمبادرات فاعلة لاسيما في قطاعي الصناعة والزراعة.

وأكد رئيس الوزراء أن الإجراءات التي قامت بها الدولة أخيراً أدت إلى النجاح في الإفراج عن كافة البضائع ومستلزمات الإنتاج في الموانئ، وبالتالي العودة إلى المعدلات المستقرة قبل الأزمة الأخيرة، لافتاً إلى أن هذه الخطوة ستسهم بأثر إيجابي في تحقيق توازن الأسعار في الأسواق.

ووجه مدبولي الوزراء المعنيين بمتابعة إجراءات ضبط الأسواق والتنسيق المستمر مع الغرف التجارية ومع الأجهزة الرقابية في هذا الإطار، بما يسهم في توفير السلع بالأسواق بأسعار مناسبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023