شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خريطة القوى الثورية الحاشدة لتظاهرات 25 يناير

خريطة القوى الثورية الحاشدة لتظاهرات 25 يناير
بدأت عدد من القوي الثورية والحركات السياسية استعداداتها المكثفة في إطار التجهيز لمظاهرات 25 يناير إحياء...

بدأت عدد من القوي الثورية والحركات السياسية استعداداتها المكثفة في إطار التجهيز لمظاهرات 25 يناير إحياء للذكرى الثانية للثورة، حيث ستخرج المظاهرات تحت شعار "النظام لم يسقط بعد ــ الشعب يريد إسقاط النظام"وذلك لرفض ما وصفوه بأخونة الدولة واستمرار حكومة قنديل وأيضا عدم وجود تنازل لبعض رغبات القوى السياسية فيما يخص وضع الدستور المقبل وأيضا إجراء الانتخابات البرلمانية مع وجود تعديلات بقانون الانتخابات غير مقبولة.

ومن الحركات التي أعلنت مشاركتها في تلك التظاهرات هي حركة 6إبريل، اتحاد شباب الثورة، الاشتراكيين الثوريين، اتحاد الشباب الاشتراكي، وحزب 6إبريل، والتيار الشعبي،وحركة شباب من أجل العدالة والحرية، وشباب الوفد،والحزب المصري الديمقراطي، والجبهة الوطنية للتغييروحزب الدستور وحزب التحالف الشعبي الإشتراكي.

وبدأت هذه القوى في توزيع آلاف المنشورات الداعية للخروج في المظاهرات بالقاهرة والمحافظات، فيما دعت حركة ثورة الغضب الثانية إلى وقفة صامتة 22 يناير أطلقت عليها "ساعة التوقف" للحشد للخروج لمظاهرات 25 يناير.

من جهتها، ستعقد الجبهة الحرة للتغيير السلمي مؤتمرًا صحفيًا، الأحد، لعرض خطة التحرك للمظاهرات وآليات الحشد، كما ستبدأ توزيع منشورات بعنوان "عايزين نعيش".

كما بدأ حزب 6 أبريل "تحت التأسيس" في توزيع ما يقرب من مليون منشور في كل محافظات مصر تحت عنوان "مسلمين ونازلين يوم 25،وركزت المنشورات على الكوارث التي حدثت لمصر في عهد الإخوان المسلمين والتي كان أبرزها تحليل الاقتراض من البنك الدولي واستغلال فقر الشعب المصري في الانتخابات والمناداة بتهجير الأقباط وإعطاء الحق لليهود للعودة لمصر وإصدار قوانين ودستور يحقق مصالح جماعة واحدة.

وقال تامر القاضي، المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة: هناك تنسيق بين معظم الحركات الثورية المشاركة في تلك التظاهرات، وقمنا بحشد الجماهير بجميع المحافظات منذ أسبوع مضى،والتحرك سيكون من عدة مناطق بالقاهرة منها " دوران شبرا وميدان روكسي والسيدة زينب ومسجد مصطفى محمود ومسجد النور ومسجد الفتح ومن منطقة الإسعاف ومسجد الاستقامة ودار الأوبرا ومقر حزب الوفد ورابعة العدوية"، موضحا أن عددا منها سيتجه إلى التحرير وأخرى إلى قصر الاتحادية .

وأضاف القاضي في تصريح لشبكة "رصد" الإخبارية:وذلك إننا لا نستبعد فكرة الاعتصام ولكن الأمر لن يحدده فصيل بل سيتم تحديده من قبل جميع المشاركين في ميدان التحرير.

من جانبه أكد هاني عبد الراضي، المتحدث باسم اتحاد الشباب الاشتراكي بدء حركته في حشد الشباب لتظاهرات 25 يناير، من خلال حملة جرافيتي التي يراعها شباب الإتحاد ، برسم عبارات على جدران القاهرة التي تحث على المشاركة والمنددة بحكم الغخوان، بالإضافة إلى حشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة.

وقال عبد الراضي خلال اتصال هاتفي لشبكة"رصد" الإخبارية: إذا لم يقرر الميدان الاعتصام سنشارك مع ألتراس أهلاوي في وقفته أمام محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة في السادس والعشرين من الشهر الجاري، التي سيتم فيها النطق بالحكم على المتهمين بقتل جماهير نادي الأهلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023