شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السادات يطالب السيسي بإصدار عفو عام عن كافة سجناء الرأي

محمد أنور عصمت السادات - أرشيفية
دعا «محمد السادات» رئيس حزب الإصلاح والتنمية عبد الفتاح السيسي إلى إصدار عفو عام عن كل سجناء الرأي، خاصة بعد التأثير الإيجابي الذي تبع الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت.

وقال السادات، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، 25 يناير 2023: “لقد رأينا جميعا صدى وتأثير الإفراج عن رجل الصناعة صفوان ثابت ونجله في مجتمع المال والأعمال والترحيب الشعبى، وأعتقد سنرى الأثر الأكبر حال إصدار عفو عام”.

وأضاف: “لم ينس التاريخ ما قاله مانديلا إننا إذا أردنا أن نكسب المستقبل فعلينا ألا نحاسب الماضي ونعاقبه، وإذا فعلنا ذلك فنحن سنخسر الاثنين معًا، وإنه يحترم حق الجميع في رؤاهم لمستقبل وطنهم”.

وأوضح : “فى سبعينيات القرن الماضى أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد عفوًا عامًا شمل جميع أطياف المعارضة، حتى عمن رفع السلاح عليه وطالب بإسقاط نظامه، وفعلها ملوك ورؤساء كثيرون ليعود أبناء الوطن إلى أحضانه حتى دون الاعتذار أو التماس للعفو”.

وأضاف السادات: “إننى أدعو الرئيس مجددا إلى خطوة حقيقية نحو جمع الكلمة وتوحيد الصف ولم الشمل وتضميد الجراح والاصطفاف، حتى نطوي الماضي بكل ما فيه من تجاوزات ومآسٍ وأخطاء، ونمحو خلافاتنا ونحصن بيتنا المصرى من الداخل بمزيد من الحقوق والحريات المسئولة وقبول الإختلاف ونؤسس لبيئة وثقافة مجتمعية تعالج الأزمات من جذورها دون معالجة أعراضها فقط”.

وقال: “القمع والتهميش والصوت الواحد أبدا لم يفلح في مواجهة الأزمات كما علمنا التاريخ، وهذه سمات القائد القوى والمتسامح في دولة مستقرة تتطلع لمستقبل واعد”.

May be an image of text



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020