شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال لقاء خاص “وزير الخارجية الكوسوفى”: مصر حققت المعجزة

خلال لقاء خاص “وزير الخارجية الكوسوفى”: مصر حققت المعجزة
أكد وزير الخارجية الكوسوفي أن مصر حققت معجزة ووصف المرحلة الانتقالية في مصر بالإيجابية و الهادئة، واصفا الإعلام بأنه يعطي...

أكد وزير الخارجية الكوسوفي أن مصر حققت معجزة ووصف المرحلة الانتقالية في مصر بالإيجابية و الهادئة، واصفا الإعلام بأنه يعطي دائما للأحداث وزن أكبر من حجمها، مؤكدا انه كان من بين وزراء الخارجية القلائل الذين توقعوا نجاحها في عبور تلك المرحلة بسبب  حضارة وثقافة مصر.

وقال أنور خوجة وزير الخارجية الكوسوفي في حوار خاص لشبكة رصد الإخبارية " بعض الناس ليس لهم صبر علي التغيير، أنا أري التغيرات والمعجزة التي حققتها مصر"، مشيرا إلي الجهود للتوصل لاتفاق بين الأحزاب السياسية، موضحا أنها تدل علي وجود ثقافة سياسية.

وأوضح أن من يعيش داخل مصر من الممكن ان لا يري تلك التغيرات لكن من الخارج هناك تغيرات كثيرة، واليوم تحت قيادة حكومة الرئيس مرسي  مصر أصبحت جديدة ولم تعد كما كانت من قبل.

وأضاف " كانت أول زيارة لي لمصر في سبتمبر 2011 ، ومنذ ذلك الوقت وأنا أري تغيرات كبيرة في المجال السياسي والاقتصادي والمجالات الأخرى، ولا شك أن مصر من أقدم الدول في العالم  ومصر مشهورة بتاريخها وثقافتها وكل الشعوب في الدول تري مصر هكذا"، موضحا أن  مصر هي مهد الحركات السياسية في الدول العربية.

ودعا خوجة الشباب بالنظر للمستقبل قائلاً" الشباب في مصر هم المحرك الرئيسي للتغيرات، والتقيت  خلال زيارتي الثانية لمصر مع ممثلي الشباب وهم ممتازين، ورأيت خلال هذه الأيام كثير من الشباب المصري لهم دور مهم في كل المجالات ".

وأعرب الوزير عن أمنيته في أن تحقق  مصر التنمية والازدهار، لأن ذلك سيصب في مصلحة كوسوفا لما تتمتع به مصر من مكانة بين الدول الإسلامية والعربية ، قائلاً"مصر من أهم واقوي الدول في أفريقيا".

وقال وزير الخارجية  أن بلاده مهتمة باعتراف مصر بها رسميا ، وتتطلع لبناء علاقات دبلوماسية قوية ووطيدة بين الحكومتين وأيضا بين الشعب المصري والشعب الكوسوفي.

وأعرب أنور خوجة عن امتنانه للحكومة المصرية بتقديمها منح للطلاب الكوسوفين وأعلن عن استعداد بلاده لتقديم منح دراسية للطلاب المصريين للدراسة في كوسوفا، وعن اهتمام كوسوفا بالاستثمار في مصر لان ذلك سيساهم في تنمية مصر.

تابع الحوار كاملا علي الروابط التالية:

 أنور خوجة: لا فرق بين جرائم الأسد وجرائم ميلوسوفيتش في كوسوفا

وزير خارجية كوسوفا: تركيا حققت توافق بين المؤسسات الديمقراطية و قيم الإسلام



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023