شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فساد إداري واتهامات أخلاقية وراء استقالة «كلاتنبرج»..واتحاد الكرة يطالبه بالعودة

تقدم الحكم الإنجليزي الأسبق مارك كلاتنبرج، باستقالته الرسمية إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في الساعات القليلة الماضية، ليرحل عن منصبه من لجنة الحكام كمستشار فني.
وخرجت الكثير من التكهنات مؤخرًا حول موقف كلاتبنرج من الرحيل أو الاستمرار في منصبه مع بعض الاعتراضات التي ظهرت في الجولات السابقة بشأن قرارات بعض الحكام في مباريات الدوري المصري.

وعلم موقع «بطولات» من مصدر موثوق أن كلاتنبرج قد تقدم بالفعل باستقالته للاتحاد المصري لكرة القدم بسبب إبعاده عن قرارات تعيين الحكام لإحدى مباريات الجولة الحالية.

وعلى رأسها قيام أعضاء لجنة الحكام الحالية بتغيير حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي اليوم، دون علم كلاتنبرج، كذلك مباراة بيراميدز وسموحة اليوم.

وتقدم كلاتنبرج باستقالته رسميًا بسبب تدخلات رئيس لجنة الحكام السابق، عصام عبد الفتاح، بل إنه قام بالتواصل مع الحكم الدولي السابق من سيشل، إيدي ماييه، لقيادة اللجنة بدلًا من الإنجليزي.

وغضب كلاتنبرج لفرض الحكم السابق، توفيق السيد، ضمن لجنة الحكام وكذلك أحمد أبو العلا خاصة وأن الأول كان يرغب دائمًا في تغيير أسماء الحكام المعينين لبعض المباريات في الأسابيع السابقة، وهو ما قابله اعتراضًا من الإنجليزي.

ولم يشعر كلاتنبرج  بالمساندة من قبل اتحاد الكرة المصري لكرة القدم في أزمة اتهامات رئيس الزمالك، مرتضى منصور، له واتهامه بأنه على علاقة برجل وتزوجه في مصر، وهو ما وصل إلى ابنته في الخارج التي تحدثت مع والدها بحزن شديد عن تلك المعلومات وهو أمر غير صحيح تمامًا.

لم يتقاض كلاتنبرج راتبه وغادر مصر منذ 4 أيام رغم وعد اتحاد الكرة للحكم بأنه سيتقاضاه يوم 16 يناير، لكنه لم يحصل عليه حتى يوم 20 يناير وسافر ولم يصله المبلغ على حسابه الشخصي.

كلاتنبرج يرى أن هناك حالة من الفوضى داخل لجنة الحكام، ولا يرغبون في السير على الطريق الصحيح وعندما كان يحلل الأخطاء كانوا لا يفعلون شيئًا، وهذا ما حدث في أحد أهداف الأهلي غير المحتسبة في شهر أغسطس الماضي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، بشأن أزمة رحيل مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام في الساعات الماضية وسفره بشكل مفاجئ.

وأوضح اتحاد الكرة خلال البيان، أنهم فوجئوا بخروج كلاتنبرج من المجموعة أو “الجروب” الخاص بتنسيق عمل اللجنة على “واتس آب”، وأنه لم يحدث تغيير لحكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي، كما أشيع.

وأكد اتحاد الكرة أن كلاتنبرج حصل على جميع مستحقاته المالية، وفي حالة عودته لمهامه سيتم دعمه، أما في حالة رحيله سيكون هناك رئيس للجنة الحكام، أجنبيًا، وذلك من خلال طرح أكثر من سيرة ذاتية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020