شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحلال وتجديد شبكات الصرف والمياه بمراكز أسيوط

إحلال وتجديد شبكات الصرف والمياه بمراكز أسيوط
  وافق الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق والصرف الصحي على اعتماد مليون جنيه ونصف المليون لإحلال وتجديد شبكة...

 

وافق الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق والصرف الصحي على اعتماد مليون جنيه ونصف المليون لإحلال وتجديد شبكة الانحدار خلف سور مصنع الغزل بحي غرب مدينة أسيوط بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والقضاء على عمليات طفح الصرف الصحي.

 جاء ذلك استجابة لمطالب الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط من الوزير والتي تهدف إلى إصلاح منظومة المياه والصرف الصحي بالمحافظة وتقديم صرف آمن للمواطن.  

كما أصدر الوزير تعليمات مشددة لبدء تشغيل خزان مياه حي غرب الكائن أمام جامعة أسيوط و تبلغ سعته 4000 متر مكعب والذي انتهى العمل فيه منذ أكثر من 5 سنوات وتقرر دخوله الخدمة خلال فبراير القادم مما يسهم بشكل فعال في زيادة كميات المياه التي تصل للمنازل وصعودها إلى الأدوار العليا بالإضافة إلى أنه جارى عمل التجارب لتشغيل خزان مياه شرق أسيوط بسعة 3000 متر مكعب.

ووجه الوزير شركة المقاولون العرب المنفذة لإعمال المياه والصرف بالمحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة لمحطة المياه .

وقال الدكتور يحيى كشك أنه تم تحديد موعد نهائي لتشغيل مشروع المياه المرشحة بمركز القوصية في 30 يونيو القادم والذي تكلف 295 مليون جنيه وكذلك مشروع مياه مركزي صدفا والغنايم وتكلفته 215 مليون جنيه  وتشغيل مشروع صرف مدينة ديروط بتكلفة 425 مليون جنيه ودخول مراكز البدارى وساحل سليم في ذات التوقيت والذي تكلف 220 مليون جنيه.

وأكد المحافظ على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه القرارات والتوجيهات خلال الفترة المحددة سعيا لتلبية حاجة المواطنين وحل مشاكل الصرف الصحي ومياه الشرب مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماعاً دورياً بشكل اسبوعى مع مسئولي المياه والشرب للمتابعة والوقوف على آخر تطورات العمل في مشروعات المياه والصرف الصحي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023