شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| أمين سر البرلمان الكويتي: نحذر حكومتنا من ضخ أموال بمصر

حذر أمين سر مجلس الأمة الكويتي أسامة الشاهين حكومة بلاده من الاستجابة لمطالب صندوق النقد الدولي بضخ أموال في مصر على شكل منح وقروض.

وقال شاهين في تصريحات إعلامية:”نـحـذر حـكـومـة الكـويـت مــن الانصياع لأوامر صندوق الـنـقـد الــدولــي بــضــخ أموال في مصر، ونـحـــذر مـن تـمـديــــد عملية استرداد الودائع والتهاون فــي موضوع العمالة”.

 

وأضاف: “لما كان للمال العام حرمة شرعية ودستورية وقسم أقسمناه على حمايته، أحذر الحكومة من الانصياع لتوجيهات أو أوامر صندوق النقد الدولي”.

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي “أصدر بيانا الأربعاء يطالب فيه بموارد تمويلية جديدة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيمة 14 مليار دولار”.

وحذر النائب الكويتي حكومة بلاده من مغبة “الانصياع لمثل هذه التوجيهات الضارة بالمال العام وغير المنسجمة مع إرادة الشعب وممثليه باستعادة أموال الشعب المعطلة والمركونة هناك”.

كما حذر “من ضخ أي أموال جديدة، ومن تمديد عملية استرداد الودائع المستحق استردادها”.

وكان صندوق النقد الدولي، طالب من وصفهم بـ”حلفاء مصر الخليجيين” بالوفاء بتعهداتهم الاستثمارية والتي تبلغ مليارات الدولارات في مصر، والتي ستكون مقابل حصص بأصول وشركات مصرية، في مواعيدها المحدوة، لضمان أن تغطي الدولة فجوة التمويل الخارجي في السنوات المقبلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020