شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس لجنة الصحة: إصـدار تــراخـيـص لـزراعـة الأعـضـاء خـلال الـفــتـرة المقبلة

جراحة زراعة القلب - أرشيفية
أعلن رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أشرف حاتم، أن اللجنة ستبدأ الفترة المقبلة في إصدار التراخيص اللازمة للأماكن والمواقع التي سيتم فيها إجراء عمليات زراعة الأعضاء، موضحا أن عام 2023 سيشهد تلك العمليات وهي نقل الأعضاء من المتبرعين الموتى حديثي الوفاة.
وأكد أن مصر تمتلك الإمكانيات والخبرات القوية في مجال زراعات الأعضاء سواء من إمكانيات بشرية أو مادية وهناك الآلاف من العمليات تمت ونجحت في الكثير من المراكز سواء في مستشفيات القاهرة الكبرى أو المحافظات.
وقال في تصريحات صحفية:”أن الفترة المقبلة ستشهد مصر إجراء عمليات زراعة الأعضاء من متبرعين حديثي الوفاة وسيكون على المستوى القومي من خلال اللجنة القومية لزراعة الأعضاء للكبد والرئة والكلى والقلب والبنكرياس وغيرها مما يصلح زراعته ونقله”.
وأضاف:”أن اللجنة ستبدأ الفترة المقبلة في إصدار التراخيص اللازمة للأماكن والمواقع التي سيتم إجراء فيها عمليات زراعة الأعضاء سواء في المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وغيرها من الهيئات، موضحا أن عام 2023 سيشهد تلك العمليات وهي نقل الأعضاء من المتبرعين الموتى حديثي الوفاة، مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من كل التجهيزات، خاصة وأنها تستغرق وقتا”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023