شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن طلاب الكويت المحتجزين ومطالبات باستدعاء السفير المصري

قوات الأمن تعتقل متظاهرين -أرشيفية

أعلنت السفارة الكويتية لدى مصر أنه تم “الإفراج عن طلبة كويتيين”، السبت، بعد أن قبضت أجهزة الأمن عليهم في “واقعة مشاجرة في مجمع تجاري بالإسكندرية”.

وقالت السفارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إنه “في ضوء متابعتها لواقعة المشاجرة التي حدثت فجر أمس (السبت) بين طلبة كويتيين في أحد المجمعات التجارية بالإسكندرية، ونتيجة للاتصالات التي قامت بها السفارة مع المسؤولين المختصين لدى جهات التحقيق المصرية، حرصاً منها على أمن وسلامة أبنائها الطلبة الدارسين، ولضمان حسن التعامل معهم هناك، فقد تم الإفراج عن جميع الطلبة الكويتيين عصر هذا اليوم”.

ودعت السفارة الطلبة الكويتيين إلى “الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها”.

وكانت السفارة قد أعلنت سابقا أنها تتابع مجريات التحقيق، وهي تأسف “لما حدث”، وتعبر عن “استيائها للتصرفات التي بدرت من بعض أبنائها الطلبة”.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قيل “إنه يوثق اعتداء رجال شرطة على طلبة كويتيين في الإسكندرية”.

واعتبر النائب الكويتي، حمد المطر أن “الاعتداء على الطلبة الكويتيين في مصر يستوجب إدارة للتصرف غير المهني”، واستدعاء سفير مصر بالكويت.

وقالت السفارة الكويتية في بيان سابق إنه “فيما يتعلق بشريط الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأن ما حدث هو مشاجرة بين مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين بالإسكندرية في أحد المجمعات التجارية، ونجم عنها بعض الإصابات الطفيفة وقد تدخل أفراد أمن المجمع لفضها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023