شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم بحبس «منة شلبي» سنة مع إيقاف التنفيذ

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، بالحبس سنة مع الايقاف للفنانة منة شلبي بتهمة تعاطي المخدرات، وتغريمها ١٠ آلاف جنيه.

واستمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، إلى مرافعة محمد بهاء أبو شقة دفاع الفنانة منة شلبي، والتي تحاكم مخلي سبيلها على خلفية ما أسند إليها من تهم أبرزها إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.
ودفع المحامي ببطلان التفتيش، وما أسفر عنه من أدلة وما تلاه من إجراءات، وأضاف خلال مرافعته، اليوم الخميس، أن أمن المطار قدم للنيابة تفتيش كاميرا واحدة فأرسلت النيابة كتابا آخر موالية لتنفيذ القرار بإرسال تفريغ كل كاميرات المراقبة، ورد المطار أن كاميرات لم تلتقط لها إلا مشهدا في الكاميرا ١٤.
وأضاف الدفاع أن رواية المتهمة منة شلبي في التحقيقات تمثلت في كلمتين قالت “إني بعودتي من نيويورك وبمناسبة عبوري للدائرة الجمركية تم استيقافي واستفسر مني مأمور الجمرك عن علبة تجميل نسائية فسألني معاك كوكايين فأخذوني إلى غرفة ثم اصطحبوني إلى النيابة”.

وأشار دفاع الفنانة منة شلبي، إلى أن المقطع لم يلتقط منه إلا وهي تدخل الدائرة الجمركية وتضع حقائبها على السير.

ودفع المحامي، بانعدام صلة المتهمة بالمضبوطات وأن ما جرى تحليله بمعرفة الطب الشرعي هو نفس ما تم ضبطه مع المتهمة، وقال: “هناك عبثًا نال من الحرز المرسل إلى المعمل الكيماوي”.

كانت النيابة العامة، قد أحالت منة شلبي، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث أسندت إليها الاتهام بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. وذكرت النيابة العامة، أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وأشارت النيابة إلى أنها كانت قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدرات. وكانت النيابة العامة سبق أن أخلت سبيل منة شلبي بضمان مالي (كفالة) قدره 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، بعد ضبطها بمطار القاهرة لدى عودتها من الخارج في غضون شهر نوفمبر الماضي، حيث عثر بحوزتها على المواد المخدرة التي أحيلت على أثرها إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023