شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية كوسوفا: تركيا حققت توافق بين المؤسسات الديمقراطية و قيم الإسلام

وزير خارجية كوسوفا: تركيا حققت توافق بين المؤسسات الديمقراطية و قيم الإسلام
قال وزير الخارجية الكوسوفي أنور خوجه إن تركيا من الدول التي تدعم كوسوفا كثيرا و من الدول الأولي التي اعترفت بكوسوفا ،...

قال وزير الخارجية الكوسوفي أنور خوجه إن تركيا من الدول التي تدعم كوسوفا كثيرا و من الدول الأولي التي اعترفت بكوسوفا ، مشيراً إلي أن التغيرات والإصلاحات التي حدثت بها خلال السنوات يجب أن تكون مثال للدول العربية الأخرى.

وأضاف في تصريحات صحفية خاصة لشبكة "رصد" الإخبارية أن تركيا بقيادة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وحزبه حققت الاستقرار السياسي مما أدي لتحقيق نمو اقتصادي كبير لتركيا ، وبفضل هذه الإصلاحات أصبح اقتصادها هو السادس عشر علي العالم.

وأوضح أن تركيا حققت مثال للتوافق بين المؤسسات الديمقراطية وبين قيم الإسلام، وأضاف قائلاً: "لا شك أن لتركيا دور هام ومهم في منطقة الشرق الأوسط كما هو الوضع مع مصر في المنطقة وإفريقيا والدول الإسلامية".

وقال خوجه إن الدعم التركي لدول الربيع العربي لابد أن تستمر، تماما مثل الدعم الذي تقدمه مصر للدول الأخرى هو ضروري، وتحتاجه هو تحتاجه كوسوفا.

جدير بالذكر أن كوسوفا تعد أحدث دولة أوروبية بعد أن أعلنت استقلالها في ال17 من فبراير 2008 بعد حرب شنتها صربيا خلال العامين 1998 و1999، وأعلنت برشتينا عاصمة لها، و حتى الآن هناك 96 دولة من بينهما 22 دولة أوروبية و 13 دولة عربية فقط، و طالبت كوسوفا مصر بالاعتراف بها مرارا في عهد الرئيس السابق مبارك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023