شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك المركزي: فتح حدود البطاقات الائتمانية في الخارج لأغراض التعليم والعلاج

أصدر البنك المركزي تعليمات إلى البنوك تتضمن استثناء فئات محددة من القرارات الأخيرة المتعلقة بتوفير العملة الأجنبية للعملاء خارج البلاد.

وقال مصدر مصرفي مسئول، الأحد، إن المركزي المصري وجه البنوك بتدبير النقد الأجنبي وفتح حدود البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر للاحتياجات بالعملة الأجنبية “لأغراض التعليم والعلاج بدون حدود قصوى”، وذلك عند طلب العميل لتلك الاستخدامات، وتقديم المستندات المؤيدة لذلك، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأوضح المصدر أن البنك المركزي المصري أخطر البنوك بفتح حدود البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر للعملاء الذين سافروا قبل تاريخ القرار 22 ديسمبر 2022 حتى يستطيع العميل الحصول على احتياجاته الضرورية من العملة الأجنبية، وذلك عند طلب العميل.

وأشار إلى أن البنك المركزي أكد على عدم وجود أية حدود للاستخدام للعملاء الذين لديهم حسابات بالعملة الأجنبية أو بطاقات ائتمانية يجري سداد استخداماتها من حساباتهم بالعملة الأجنبية.
وقررت بنوك حكومية مصرية، قبل أيام، خفض حدود سحب العملات الأجنبية المقومة بالعملة المحلية لعمليات السحب النقدي والمشتريات خارج مصر في خطوة تكررت في وقت سابق من العام.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر رفع معدلات الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس (3 بالمئة)، الخميس، بأعلى من المتوقع، في آخر اجتماعاته هذا العام، من أجل كبح التضخم الذي تزايد بفعل الانخفاض الحاد في قيمة الجنيه أمام الدولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023