شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوي العاملة :مراكز التدريب تعاني خلل ونحتاج 700 الف فرصة عمل للحفاظ علي ثبات معدل البطالة

القوي العاملة :مراكز التدريب تعاني خلل ونحتاج 700 الف فرصة عمل للحفاظ علي ثبات معدل البطالة
اكد الدكتور محمد عنتر مستشار وزير القوي العاملة والهجرة لشئون التدريب من أجل التشغيل : الوزارة تواجه تحدي كبير في تشغيل...

اكد الدكتور محمد عنتر مستشار وزير القوي العاملة والهجرة لشئون التدريب من أجل التشغيل : الوزارة تواجه تحدي كبير في تشغيل الشباب في ظل زيادة معدلات البطالة , مشيرا الي أن هناك أكثر من 700 الف شاب ينضمون لاعداد المتعطلين سنويا , ولذا فان مهمة الحكومة توفير هذا العدد من أجل ثبات معدلات البطالة علي ما هي عليه.

 

وأضاف خلال مشاركته في مليونية الخير لشباب مصر برعاية بنك التنمية والائتمان الزراعي صباح اليوم بجامعة القاهرة أن الوزارة تشارك في كل الفعاليات التي توفر فرص عمل للشباب , مؤكدا ان مواجهة أزمة البطالة من خلال ملتقيات التوظيف التي يقوم بها البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل "نبت" التي توفر فرص توظيف مباشرة والمساعدة في القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة.

 

وأشار "عنتر" الي أن مراكز التدريب بالوزارة تعاني خللا واضحا ,حيث تنفق اموالها في البحر _علي حد تعبيره_ , مؤكدا أن عزوف الشباب عن فرص العمل التي طرحتها الوزارة والمقدرة بـ20 ألف فرصة ولم يتقدم اليها سوي 13 الف فقط يرجع لفقدان الثقة في الحكومة , بالاضافة الى ان هناك العديد ممن ينتظرون فرص عمل الحكومة.

 

وقال  مستشار الوزير أن وزارة القوي العاملة والهجرة تعلن مسئوليتها عن حماية كافة العاملين في القطاع الخاص , وتحديدا ممن سيتم توظيفهم خلال خطة البرنامج القومي من خلال التأمين الصحي والاجتماعي وحد أدني 1000 جنيه ومواصلات واقامة للمعغتربين ووجبات , بالاضافة الي تأهيل العال قبل التحاقه بالعمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023