شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتابع باهتمام حالات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

مصر تتابع باهتمام حالات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
أكدت وزارة الخارجية إن مصر تتابع باهتمام كبير لقضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، في وقت يخوض عدد منهم...

أكدت وزارة الخارجية إن مصر تتابع باهتمام كبير لقضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، في وقت يخوض عدد منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم إداريا وعدم محاكمتهم أو توجيه اتهام إليهم.

قال المستشار نزيه النجاري نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو الأخيرة لرام الله حرص خلالها علي لقاء وزير شئون الأسرى الفلسطيني "عيسى قراقع" ، كما التقى وفداً من عائلات الأسرى الفلسطينيين.

وكان يهدف وزير الخارجية من زيارته لرام الله للتعرف على أهم الملاحظات المتعلقة بمدى احترام الجانب الإسرائيلي لالتزاماته في هذا الخصوص للدفع نحو معالجتها وهو أمر تتابعه القاهرة بكل الاهتمام، بما في ذلك حالات الأسرى الذين أعيد اعتقالهم مرة أخرى من قبل السلطات الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادة اعتقال عدد من الأسري المفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار وفي المقابل قام عدد من الأسري بخوض معركة الأمعاء الخاوية مما أجبر سلطات الاحتلال علي الإفراج عنهم.

مع ذلك يسارع الأسير "سامر العيساوي" الموت ولا يزال يخوض إضرابه عن الطعام لليوم الـ174 علي التوالي وهو في وضع صحي سيء، وسامر من مواليد مدينة القدس المحتلة وسبق وأن اعتقله الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات وإعادة اعتقاله إداريا بعد الإفراج عنه في صفقة وفاء الأحرار,

من جانبه طالب الأسير المفرج عنه محمود السرسك كافة شرائح المجتمع المحلي والدولي والمؤسسات الرسمية والشعبية بالعمل الجاد لنصرة العيساوي وإخوانه المضربين عن الطعام، معتبراً نصرهم على السجان نصراً للقدس وإعلاءً لكرامة الشعب الفلسطيني بأسره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023