شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجهولون يحرقون خيام المعتصمين بالاتحادية ويصيبون 16 شخص

مجهولون يحرقون خيام المعتصمين بالاتحادية ويصيبون 16 شخص
     اشتعلت النيران مساء أمس  في أربعة خيام للمعتصمين بمحيط قصر الاتحادية، و أصيب 16 شخص من بينهم...

 

 

 اشتعلت النيران مساء أمس  في أربعة خيام للمعتصمين بمحيط قصر الاتحادية، و أصيب 16 شخص من بينهم ضباط بالأمن المركزي ومجندين بطلقات خرطوش تم أطلقها من قبل مجهولين.

 قام مجهولون مساء أمس بإلقاء زجاجات المولوتوف تجاه خيام المعتصمين بمحيط قصر الاتحادية ، وهو ما جعل قوة من الأمن المركزي المكلفة بتأمين المنطقة بمطاردة تلك العناصر التي قامت بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه قوة الشرطة وفروا هاربين، مما أسفر عن نشوب حريق في عدد أربعة خيام، وإصابة 16 شخص منهم ضابط ومجندين بطلقات خرطوش.

و تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والأجهزة الأمنية المختصة للتعامل مع الموقف حيث تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات ليتلقوا العلاج، حيث تم تحويل 9 مصابين إلى مستشفى كليوباترا، و5 مصابين إلى هليوبوليس، واثنين إلى مستشفى منشية البكري.  

ومن جانبه كشف اللواء إسماعيل -في تصريح خاص لقناة النيل للأخبار بثته مساء السبت أن الهجوم ناتج عن دافع انتقامي حيث قام به شخص يدعي (عنتر) تم القبض عليه بعد الهجوم، موضحا أن هذا الشخص تواجد صباح السبت بمحيط قصر الاتحادية وقام بتصوير الخيام مما أدي إلى وقوع مشادات بينه وبين المعتصمين على أثرها جاء بالمساء إلى مقر الاعتصام ومعه عدد من أصدقائه وقاموا بالهجوم.

وأضاف اللواء إسماعيل أن عدد المهاجمين بلغ خمسة أفراد تم القبض على اثنين منهم، وجاري البحث عن الآخرين، وهم لا ينتمون لأى تيار سياسي، موضحا أنهم تسللوا من الشوارع الجانبية وقاموا بإطلاق زجاجات المولوتوف على المعتصمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023