شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| لحظات رعب خلال زلزال شرق إسطنبول.. عشرات الإصابات ووفاة واحدة

لقي المواطن التركي حكمت تشلبي (47 عاما) مصرعه، نتيجة سقوطه أرضا أثناء محاولة الخروج من منزله لحظة وقوع زلزال في ولاية دوزجة شمال غربي البلاد فجر الأربعاء.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر مطلعة، أن تشلبي سقط على الأرض أثناء محاولته مغادرة المنزل لحظة الزلزال.

وأضاف أن سقوطه تسبب في حدوث نزيف في الدماغ، وأن الكوادر الطبية في مستشفى أتاتورك الحكومي بالولاية، لم يتمكنوا من إنقاذه.

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات شمال غربي تركيا فجر الأربعاء، حسب ما أفاد المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي، متسببا في إصابة 47 شخصا وفق السلطات التركية.

وحدد المعهد مركز الزلزال الذي وقع في الساعة 4:08 بالتوقيت المحلي على بُعد 170 كيلومترا شرق إسطنبول، كبرى مدن البلاد، وعلى عمق نحو 10 كيلومترات.

من جهتها، حددت إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) قوة الزلزال بـ5.9 درجات على مقياس ريختر، ومركزه في غول ياقا بمحافظة دوزجة شمال غربي البلاد.

وأعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة “لدينا 35 جريحا أحدهم في حال حرجة”.

وقالت فاطمة كولاك وهي من سكان محافظة دوزجة لوكالة الصحافة الفرنسية “أيقظنا دوي شديد وهزة فخرجنا مذعورين إلى العراء”.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو لقناة خبر التلفزيونية “أكملنا تقريبا عمليات التفتيش في القرى المحيطة بغول ياقا. لم ترِد أنباء عن أضرار جسيمة، فقط تحطمت بعض الحظائر في تلك الأماكن، وحدث انقطاع للكهرباء أثناء الزلزال لكن السلطات تعمل على إعادة التيار حاليا”.

وأضاف “سُجلت 70 هزة ارتدادية بينها 6 بقوة 4 درجات”.

وكان العديد من السكان لا يزالون في الخارج بعد ساعتين من وقوع الزلزال خوفا من هزات جديدة، وفق ما أفادت وسائل الإعلام التركية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020