شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسوشيتد برس: «إسرائيل» تحث رعاياها بقطر على إخفاء هويتهم خلال كأس العالم

قطر

حثت وزارة الخارجية لدى الاحتلال، الإسرائيليين الذين يحضرون فعاليات كأس العالم في قطر 2022، على إخفاء هوياتهم ورموزهم الدينية؛ حفاظهم على سلامتهم الشخصية.

وقالت وكالة أسوشيتد برس؛ إن إسرائيل تحث مواطنيها الذين يسافرون لحضور كأس العالم لكرة القدم، على أن يكونوا إسرائيليين أقل وضوحا.

ورأت أن التدفق غير المسبوق لآلاف المشجعين الإسرائيليين، الذين نزلوا إلى الدوحة للمشاركة في أول نهائيات كأس العالم في الشرق الأوسط، أثار مخاوف من حدوث أزمة دبلوماسية محرجة بين الدول، التي لا توجد بها علاقات دبلوماسية رسمية.

وأوضحت أن التحذير الإسرائيلي هو جزء من حملة وزارة الخارجية، التي أطلقتها الأربعاء، لتوعية مشجعي كرة القدم في البلاد بالقوانين والعادات في الدولة الإسلامية المحافظة.

ونبهت حملة الاحتلال إلى وجود خطوط عريضة يجب عدم تجاوزها من قبل الإسرائيليين، خاصة أن قطر تجرم المثلية الجنسية، وتحظر المخدرات وتحد من استهلاك الكحول.

أرسلت “إسرائيل” دبلوماسيين لمساعدة مواطنيها الذين يحضرون كأس العالم في قطر، وتخطط لإطلاق رحلات جوية مباشرة مؤقتة يوم الأحد، على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بينهما.

ومن المتوقع أن يشارك ما بين 10 – 20 ألف إسرائيلي في المباريات التي تستمر لمدة شهر في قطر، وهو تدفق غير مسبوق بعد سنوات من قبولها فقط مندوبين من مستوى منخفض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023