شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستشار فؤاد راشد يتحدث في مؤتمر صحفي عن تفاصيل ترحيلة من الإمارات

المستشار فؤاد راشد يتحدث في مؤتمر صحفي عن تفاصيل ترحيلة من الإمارات
أعلن الدكتور عبد الله الكريوني - منسق اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات ، وأمين عام مساعد لنقابة أطباء...

أعلن الدكتور عبد الله الكريوني – منسق اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات ، وأمين عام مساعد لنقابة أطباء مصر – أن اللجنة ستعقد اليوم (الخميس) مؤتمرا صحفيا لتجمع النقابات المهنية  بحضور المستشار فؤاد راشد ، رئيس محكمة استئناف القاهرة ، وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائي ، والذي أصدرت دولة الإمارات أمس (الأربعاء) قرارا بترحيلة إلي مصر رغم امتداد مدة إعارته إلي 12 يناير 2014.

وأشار "الكريوني" أن المستشار سيتحدث عن تفاصيل الأزمة ، مؤكدا عمق العلاقات الشعبية بين المصريين وشعب الإمارات الشقيق ، ولن تؤثر أخطاء  دفع إليها البعض دفعا ، للمساس بالعلاقات الرسمية في هذه المرحلة الانتقالية المهمة التي يعتبر فيها المصريون أمن الخليج من أمن مصر.

وأدانت اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات والمنبثقة عن تجمع النقابات المهنية قرار الترحيل ووصفته "بالتعسفي" ، وأكدت  اللجنة في بيان لها أمس بأن السبب في ترحيله هو ما ينشره المستشار من كتابات ومطالبات بالمساواة بين القضاة المصريين والإماراتيين في المعاملة ، والتي تتسم بالطابع الثوري.

وجدير بالذكر بأن السلطات الإماراتية اعتقلت أول أمس طبيبا مصريا يدعى الدكتور محمد عبد المنعم محمد ، وتم سحب جواز سفره ، ولم يستطيع أهله التواصل معه ليصل بذلك عدد المصريين المعتقلين بالإمارات إلى أربعة عشر شخصا ، ولم يوجه إليهم حتى الآن تهم محدده كما لم يتم التوصل لأماكن احتجازهم.

وكان وفدا مصريا رفيع المستوى قد توجه بزيارة إلى دولة الإمارات في مطلع الأسبوع الجاري ضم الدكتور عصام الحداد ،مساعد الرئيس لشؤون الخارج، وسفير مصر لدى الإمارات ، وعدد من المسئولين لبحث الأزمة والتوصل إلى حل لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023