شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يعلن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأميركية

أعلن دونالد ترامب، ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة العام المقبل، وهي المحاولة الثالثة له من أجل الوصول إلى البيت الأبيض.

وكشف ترامب (76 عاما) عن ترشحه خلال فعالية عقدها، مساء الثلاثاء، في منتجعه الخاص مارا لاغو بولاية فلوريدا، ألقى خلالها خطابا استمر أكثر من ساعة.

وقدم ترامب الأوراق المطلوبة إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية قبل إلقاء الخطاب، معلنا رسميا ترشحه للرئاسة وإنشاء حساب لجمع التبرعات من أجل حملته الانتخابية.

وكان ترامب قد قال قبل نحو أسبوع، إنه سيكشف عن “إعلان كبير” في 15 نوفمبر الجاري، ورجح الجميع أنه سيعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية في 2024، وقال ترامب في كلمته إن عودة الولايات المتحدة لمكانتها “تبدأ الآن”، مع اعتزامه بدء حملته الانتخابية، وأضاف: “نحن أمة في حالة تدهور، وعلينا إنقاذ بلدنا”.

واعتبر ترامب أن العامين الماضيين تحت حكم جو بايدن بالنسبة لملايين الأمريكيين “وقت من الألم والمصاعب والقلق واليأس”، وأوضح أنه يترشح للرئاسة “من أجل جعل أمريكا عظيمة ومجيدة من جديد”.

ويأتي إعلان ترامب في الوقت الذي يلومه فيه بعض الجمهوريين على الأداء الباهت للحزب في انتخابات التجديد النصفي، الأسبوع الماضي، من جهته، أعرب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن أسفه حيال خبر ترشح ترامب.

وقال على تويتر إن ترامب “خذل” الأمريكيين خلال فترة حكمه الأولى، والأسبوع الماضي، كشف بايدن أن لديه نية للترشح في انتخابات عام 2024، لكنه سينتظر الوقت المناسب لإعلان قراره النهائي.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه سيعمل وفقا لما يمليه الدستور على ضمان عدم عودة ترامب إلى البيت الأبيض، على خلفية واقعة اقتحام الكونغرس في 6 يناير 2021.

وتتهم لجنة برلمانية بالكونغرس الأمريكي ترامب بأنه “خطط شخصيا وأشرف، على جهود من أطراف متعددة استهدفت تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية”، التي أسفرت عن فوز الديمقراطي بايدن عام 2020.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020