شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التعليم: قناتان جديدتان مع الفصل الدراسي الثاني ولا ضرر علي أحد

وزارة التعليم: قناتان جديدتان مع الفصل الدراسي الثاني ولا ضرر علي أحد
  أكد محمد السروجي أن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء بث القنوات النيل التعليمية الأربعة، واستبدالهم...

 

أكد محمد السروجي أن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء بث القنوات النيل التعليمية الأربعة، واستبدالهم بقناتين أُخرتين جاء بعد وجود فجوة بين حجم العائد والتكلفة ، وأن القناتين سيبدءون عملهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 وأضاف السروجي في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن القنوات الأربعة تكلف وزارة التربية والتعليم نحو 22 مليون جنيه، ذلك بخلاف أضعاف ما تصرف وزارة الإعلام، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم تعمل للصالح العام دون حاجة لمزايدة من أحد علي مواقفهم، وأن القناتين سيبدءون في العمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني وبتكلفة أقل وخدمة تعليمية متميزة.

وتابع السروجي " وجدنا أن نسبة مشاهدة تلك القنوات لم تتعدى 0,5 %، وفقًا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وأن نتيجة استطلاع أراء أولياء الأمور والمعلمين حول فائدة تلك القنوات لم تتخطي الـ2%.

وبخصوص العاملين في تلك القنوات، أكد السروجي أنهم موظفين في وزارة الإعلام، واستحقاقاتهم المادية لم تتأثر بالقرار، وأنهم باقون في موقعهم كموظفون في الوزارة بعد إلغاء بث القنوات.

وتظاهر أمس(الاثنين) العاملون بالقنوات التعليمية التابعة للتليفزيون المصري أمام مكتب وزير الإعلام احتجاجاً على وقف بث القنوات، مؤكدين أن قطع البث جاء بشكل مفاجئ دون العودة لقطاع القنوات المتخصصة التابعة له القنوات التعليمية، وهتف العاملون: «يسقط يسقط الإخوان».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023