شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميلاد «أبوتريكة».. استفتاء سنوي على شعبية النجم الكبير

يعد تاريخ السابع من نوفمبر بمثابة استفتاء سنوي على شعبية لاعب الكرة الدولي السابق محمد أبوتريكة في ذكرى مولده.

إذ انهالت الأمنيات والدعوات للاعب الأبرز في العقدين الأخيرين فيما يشبه احتفالا كبيرا إلكترونيا على فضاءات مواقع التواصل رغم ابتعاد «الماجيكو» عن الملاعب واعتزاله منذ نحو 8 سنوات إلا أن شعبيته الجارفة مازالت تدوي في إستادات الدول العربية وليس المصرية فقط.

تحول «تريكة» من خلال سلوكياته الشخصية ومواقفه الأدبية إلى رمز وقدوة للشباب العربي وأجمع على حبه زملاؤه ومنافسيه في أرض الملعب وحتى مشجعي الأندية الأخرى متجاوزين حساسية الانتماء والتعصب.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر “تويتر” و”فيسبوك” تهنئة لنجمه السابق، بعدما نشر له صورة بقميص الفريق الأحمر، وعلق عليها: “عيد ميلاد سعيد للماجيكو.. كل سنة وأنت طيب يا تريكة”.

 

 

 

 

ويعد “أبوتريكة” من أساطير كرة القدم المصرية والعربية، وسبق له التتويج بكأس أمم أفريقيا مع منتخب “الفراعنة” في 3 مناسبات (2006 و2008).

ولا يزال “أبوتريكة” مدرجا على قوائم الإرهاب التي صاغتها السلطة في مصر، وتلاحقه بلاغات شبه دورية من محامين محسوبين على الحكومة تطالب بالقبض عليه فور وصوله إلى البلاد في أي وقت، وذلك بسبب تأييد “أبوتريكة” لجماعة الإخوان المسلمين، على حد زعمهم.

ويعرف عن “أبوتريكة” أيضا، دعمه الكبير للقضية الفلسطينية، وهجومه المستمر على الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتقدم اللاعب الدولي السابق بالشكر والامتنان عبر صفحته الرسمية لهذا الفيض من الحب الذي غمره في ذكرى ميلاده الرابعة والأربعين

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023