شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد صندوق النقد يلتقي مسئولين في الحكومة لمناقشة قرض بقيمة 4.8مليار دولار

وفد صندوق النقد يلتقي مسئولين في الحكومة لمناقشة قرض بقيمة 4.8مليار دولار
التقي اليوم مسؤول بارز في صندوق النقد الدولي مع الحكومة لاجراء محادثات بشأن قرض بقيمة 4.8 مليار دولار مهم لاحتواء أزمة...

التقي اليوم مسؤول بارز في صندوق النقد الدولي مع الحكومة لاجراء محادثات بشأن قرض بقيمة 4.8 مليار دولار مهم لاحتواء أزمة العملة الناجمة عن اضطرابات سياسية ما يستنزف احتياطيات مصر من العملة الصعبة.

وقد اجتمع  مسعود أحمد مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق مع رئيس الوزراء هشام قنديل في بداية زيارة تتزامن مع تراجع حاد في قيمه الجنيه المصري الذي هبط إلى مستويات قياسية متدنية أمام الدولار.

وقبل الزيارة قال الصندوق إن أحمد سيناقش التطورات الاقتصادية الأخيرة و"دعم الصندوق المحتمل لمصر لمواجهة هذه التحديات". وذكرت وسائل الاعلام  أن زيارة وفد الصندوق ستستغرق عدة أيام.

وفقد الجنيه أكثر من 4% من قيمته أمام الدولار منذ 30 ديسمبر مع تطبيق البنك المركزي آلية جديدة لبيع العملة الصعبة لكبح تراجع احتياطيات العملة الأجنبية.وسجل الدولار 6.45 جنيه مصري في أواخر تعاملات أمس الأحد.

وقال قنديل أمس إن الحكومة ستطمئن صندوق النقد بشأن خططها الاقتصادية وقدرة الاقتصاد على التعافي.

وانفق البنك المركزي أكثر من 20 مليار دولار للدفاع عن الجنية  وقد طبق آليه جديدة لعطاءات العملة الصعبة للحفاظ على ما تبقي من الاحتياطيات التي ذكر البنك أنها بلغت مستوى حرجا.

وشدد المركزي  أمس  علي إن الاحتياطيات الأجنبية انخفضت 21 مليون دولار في ديسمبر لتصل  إلى 15.015 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023