شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمطار غزيرة تجتاح كفر الشيخ وتغلق ميناء صيد البرلس

أمطار غزيرة تجتاح كفر الشيخ وتغلق ميناء صيد البرلس
  تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، المختلفة مساء أمس الأحد، لهطول أمطار غزيرة وأحوال جوية سيئة وعواصف رعدية...

 

تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، المختلفة مساء أمس الأحد، لهطول أمطار غزيرة وأحوال جوية سيئة وعواصف رعدية شديدة، وكانت الأمطار أشبه بالسيول وخاصة على المناطق الشمالية بالبرلسن، ومطوبس، وفوة، وسيدى سالم والرياض، والحامول.

أدت الأمطار والرياح الشديدة على منطقة البحر المتوسط وبحيرة البرلس، إلى توقف حركة الصيد، تم إغلاق ميناء الصيد بالبرلس على البحر المتوسط للحفاظ على مراكب الصيد والصيادين من الغرق، ومنعت مراكب الصيد من الإبحار، ورست أكثر من 600 مركب في الميناء، إضافة إلى توقف حوالي 500 مركب عن الصيد ببرج مغيزل التابعة لمركز مطوبس .  

كما أدى سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة إلى غلق معظم المحلات التجارية لأبوابها، وخلو الشوارع من المارة، وتوقف حركة السير على العديد من الطرق، خاصة الطريق الدولي الساحلي في شمال المحافظة، الذي تحول إلى بركة من المياه، وطريق طنطا كفر الشيخ ورافد الطريق الدولي الساحلي كفر الشيخ بلطيم بسبب عدم وضوح الرؤية على هذه الطرق.

وقرر المهندس سعد الحسيني- محافظ كفر الشيخ- تشكيل غرفة عمليات بالديوان العام للمحافظة وغرف فرعية بمجالس المدن لتلقى شكاوى المواطنين عن أي طوارئ بسبب الأحوال الجوية السيئة، ومتابعة الموقف أولا بأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023