شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تغلق اليوم علي ارتفاع طفيف للمؤشر الرئيسي…وتباين في الاداء خلال الجلسة

البورصة تغلق اليوم علي ارتفاع طفيف للمؤشر الرئيسي…وتباين في الاداء خلال الجلسة
انهت مؤشرات البورصة تعاملات يوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على تراجع مؤشرها الرئيسي "EGX30"،   بمقدار...

انهت مؤشرات البورصة تعاملات يوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، على تراجع مؤشرها الرئيسي "EGX30"،   بمقدار طفيف بلغ 0.01% ليصل إلى 5733.97 نقطة بعد مكاسبه على مدار الجلسات الخمس الماضية.

 

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، بنسبة طفيفة 0.01% ليغلق عند 498.30 نقطة، متخلياً عن خسائره الصباحية المحققة فى بداية التعاملات، اما المؤشر الأوسع نطاقاً "EGX100"، الذى يضم الشركات المكونة لمؤشري "EGX30,EGX70"، فسجل تراجعاً قدره 0.07% ليصل إلى 834.65 نقطة.

ويعلق  اسلام عبد العاطى –المحلل ال مالى  بان ارتفاع نسبى للسوق المصرى خلال جلسة اليوم , شمل كثير من الاوراق المالية المدرجة , حيث ارتفع مؤشر EGX30بما يقرب من 0.2% خلال بدايات جلسة التداول مستقرا اعلى مستوى 5700 نقطة , فى حين ارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70  بما يقرب من 0.09% , ويلاحظ ارتفاع قيم التداول بشكل نسبى   , مما يعنى استمرار تدفق السيولة بشكل ما الى السوق  شأن العدة جلسات الماضية .

ويوضح الخبير المالي  بان هذا ياتي  بالرغم من عدم وجود مستجدات تدعم السوق فى هذه المرحلة , فى ظل غياب اى عوامل من شأنها ان تحافظ على ما بناه السوق  , سواء على الصعيد السياسى او المناخ الاقتصادى الذى توقفت المؤشرات عن توضيح اتجاهه خلال الفترة القادمة.

ويختم عبد العاطي بان الارتفاعات القوية التى شهدها السوق خلال الجلسات السابقة من الاسبوع الماضى تعد من اهم اسباب استقرار جلسة اليوم وذلك كحالة من الترقب لمدى استمرار الاتجاه الحالى بالاضافة الى التغييرات الوزارية والتى تلقى قدرا من الترقب لما ستسفر عنه من مستجدات تؤثر على الساحة الاقتصادية المصرية ,  وان كانت هناك عمليات من جنى الارباح مرتقبة خلال جلسة اليوم وقد تمتد للجلسة التالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023