شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيس بوك يختلف مع دول النزاع حول “صفعة” السفيرة المصرية للشرطية

الفيس بوك يختلف مع دول النزاع حول “صفعة” السفيرة المصرية للشرطية
  تباينت ردود أفعال الفيس بوك حول صفع سفيرة مصر باليونان لشرطية بالمطار طالبت تفتيش السفيرة أثناء توديعها لأحد...

 

تباينت ردود أفعال الفيس بوك حول صفع سفيرة مصر باليونان لشرطية بالمطار طالبت تفتيش السفيرة أثناء توديعها لأحد الأشخاص.

فانتقد عبد الحميد أحمد تصرف السفيرة، واعتبره غير لائق ولا يعبر عن ذكاء" انا شايف انها هي اللي ضربت البنت و حاجة غير محترمة لما سفيرة مهما تعرضت لضغط تتعدي علي احد يعني لو في اجتماع و واحد استفزها هتضربة".

 ورأى ماجد سعيد أن الموقف يحسب للشرطية ويقضي على عمل السفيرة"انا معجب بالشرطية القبرصية التى تمالكت اعصابها والسفيرة تعتدى عليها بالصفع على وجهها … هذا موقف مخزى للسفيرة … وهى تنهى عملها الدبلوماسى بهذه الواقعة".

في حين رأى محمد رمضان ضرورة الرد بفعل مماثل من قبل مصر "لابد من التعامل مع سفير قبرص بنفس الاسلوب لان مصر لابد ان لاتسمع بالتعامل مع سفيرها هكذا وكيف يكون التعامل مع المواطن المصرى اللعادى هناك".

وطالب ناشط آخر بذلك قائلا" نطلب من وزير الخارجية المصرية استدعاء السفير القبرصى فى القاهره واعطائه مهلة اسبوع لمغادرة البلاد.السفيرة المصرية تمثل كل مصر و شرفها".

حادث السفيرة والشرطية

يذكر أن وسائل الاعلام قد تداولت فيديو صفع السفيرة المصرية في اليونان،منحة محروس باخوم ، للشرطة اليونانية،أثناء محاولة تفتيشها للسفيرة أثناء توديعها لأحد الأشخاص بالمطار29 ديسمبرالماضي، والذى تم تسريبه من خلال أحد العاملين في مطار لارناكا الرئيسي وأذاعته قناة ''سيجما'' اليونانية، وذلك بحسب ما قالته جريدة اليوم اليونانية.

ويوضح الفيديو أن منحة محروس باخوم -السفيرة المصرية، ورجل يرتدي ملابس بيضاء ظن أنه احد أقاربها تعرضا لمضايقات أمنية واستفزازات من الشرطة اليونانية ، وهو ما قامت بعده السفيرة بصفع شرطية يونانية على وجهها كما يظهر الفيديو المسرب.

وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمنى لكنها رفضت خلع حذائها، وقالت وسائل الإعلام إن مناقشة حامية أعقبت هذا، وإن رجل شرطة صُفع وإن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة.

الموقف الدولي

و أعتذرت الخارجية اليونانية في بيان للسفيرة المصرية عن الاهانة التى لا تليق بمنصبها الدبلوماسي وحقها الفردي، وطالب رئيس الجمهورية القبرصية ديمتري خريستوفياس بإجراء تحقيق شامل في الحادث ،فيما استدعت الخارجية المصرية السفيرة لإحاطتها بتفاصيل الحادث قبل اتخاذ الإجراءات المناسبة، كما استدعت القائم بأعمال السفارة في قبرص.

و يتمتع الدبلوماسيين، من سفراء ووزراء وكلاء للدول، وفق للقوانين والاتفافيات الدولية بامتياز يمنع عدم ملاحقتهم والقبض عليهم فى حالة مخالفتهم لقوانين البلاد التي يُرسلون إليها بما يساعدهم علي القيام بمهامهم بحرية.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023