شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مرسي” يلقي أول خطاب له أمام الشوري..وسط رفض المعارضة

“مرسي” يلقي أول خطاب له أمام الشوري..وسط رفض المعارضة
يعقد مجلس الشورى المصري اليوم جلسة خاصة يلقي فيها الرئيس محمد مرسي أول بيان له، بعد إنفاذ الدستور الجديد وتولي المجلس مؤقتا...

يعقد مجلس الشورى المصري اليوم جلسة خاصة يلقي فيها الرئيس محمد مرسي أول بيان له، بعد إنفاذ الدستور الجديد وتولي المجلس مؤقتا سلطة التشريع، فيما اتهمت المعارضة المصرية حلفاء مرسي الإسلاميين بمحاولة تكميم الأفواه.

وحسب إعلاميين، من المتوقع أن يركز مرسي في بيانه اليوم على سبل تجاوز الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، والتي تفاقمت في الأسابيع الأخيرة عقب إصداره الإعلان الدستوري الأول، ثم الاستفتاء على الدستور الجديد.

ويحضر الكلمة التي يلقيها الرئيس بعد قليل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ، وزارء الدولة ، والنائب العام الجديد ، كما يشارك بعض الشخصيات العامة والحزبية ومن بينهم الدكتور احمد زويل العالم المصري الكبير.

وفي نفس السياق رفضت عدد من القوي السياسية حضور كلمة الرئيس أمام مجلس الشوري اليوم ، علي رأسها جبهة الإنقاذ المعارضة وحزب الكرامة الذي يرأسه حمدين صباحي.

قبل وقت قليل من إلقاء الرئيس محمد مرسي لكلمته أمام مجلس الشوري اليوم ، استبق الدكتور محمد البرادعي الذي يقود جبهة الانقاذ المعارضة و رئيس حزب الدستور الخطاب قائلاً عبر تويتر "وكأن ثورة لم تقم وكأن نظاما لم يسقط" في استباق واضح لكلمة الرئيس و الذي يتوقع أن يدعوا فيه مجدداً للحوار والذي ورفضته المعارضة أكثر من مرة.

غير أن العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والمعارضة يبدو أنها ذاهبة لمزيد من التعقيد، حيث اتهمت المعارضة حلفاء الرئيس مرسي بمحاولة تكميم أفواههم، وذلك إثر قرار النائب العام انتداب قضاة للتحقيق مع قادة جبهة الإنقاذ الوطني عمرو موسى وحمدين صباحي ومحمد البرادعي بتهمة التحريض للإطاحة بالرئيس مرسي.

واعتبرت المعارضة التحقيق محاولة لتخويفها وإسكاتها، وتعهدت بمواصلة معارضة مرسي، وقال المتحدث باسم الجبهة حسين عبد الغني إن التحقيق أمر مدبر من جانب قيادة الإخوان، وإن نظام مبارك اعتاد استخدام نفس الأساليب.

من جانبه رفض أحمد سبيع أحد المتحدثين باسم حزب الحرية والعدالة هذه الاتهامات، ودعا للتوقف عن لهجة تبادل الاتهامات، وأكد أن عشرات البلاغات المشابهة قدمت ضد قيادات بالإخوان.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بفتح تحقيق مع قادة المعارضة الثلاثة، بتهمة تحريض أنصارهم على الانتفاض من أجل الإطاحة بأول رئيس منتخب للبلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023