شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد منتجي الدواجن: كرتونة البيض ستسجل 120 جنيها خلال أيام

قال نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أحمد نبيل عبدالله، إن كرتونة البيض ستسجل 120 جنيها خلال أيام، بسبب خروج عدد كبير من منتجي الدواجن والبيض من السوق.

وأضاف عبدالله في تصريحات صحفية أن عددا كبيرا من منتجي الدواجن والبيض، خرجوا من السوق خلال الأيام الماضية، والبعض الآخر يستعد للخروج من السوق خلال أيام.

ونوه بأن خروج المنتجين من السوق سيحدث فجوة كبيرة أهمها ارتفاع الأسعار بشكل حاد، مؤكدا تخطي سعر كرتونة البيض 120 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أنه ستكون هناك زيادة في الطلب وقلة في المعروض، عكس مايحدث حاليا من وفرة كبيرة في المعروض واكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض، والتي أدت لانخفاض أسعارها.

ولفت نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إلى أن أسباب خروج المنتجين من السوق ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، موضحا أن طن الذرة كان سعره سابقا 3 آلاف جنيه، أما الآن فقط تخطى الـ8 آلاف جنيه، وهو ارتفاع مهول للمنتجين مقارنة بسعر البيع البسيط الذي سبب خسائر كبيرة لهم.

وأوضح أن سعر كرتونة البيض يباع من المزرعة بـ55 جنيها، بينما يكلف المربي أكثر من 65 جنيها، بالتالي فإن الخسائر أكثر من الربح، مؤكدا أن سعر إنتاج الدجاجة الواحدة يبلغ 150 جنيهًا ويتم بيعها بـ30 جنيها فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023