شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: نتوقع زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر

أكد القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة، صالح موطلو شن، أن أنقرة تتوقع زيادة في حجم التبادل التجاري بين تركيا ومصر.

وفي كلمة افتتاحية ألقاها مع انطلاق اجتماع نظمته وزارة التجارة التركية ومجلس المصدرين الأتراك في العاصمة المصرية القاهرة بين رجال أعمال أتراك ومصريين، أشار شن إلى أن “مصر تعتبر بلدا مهما للغاية للمصدرين والمستثمرين الأتراك وذلك لمكانتها الاستراتيجية التي اكتسبتها من موقعها الجغرافي وعدد سكانها البالغ 103 ملايين نسمة ووجود قناة السويس وغيرها من العوامل”.

وأضاف: “استمرار علاقاتنا الاقتصادية والتجارية دون تباطؤ خلال السنوات الماضية يحمل أهمية كبيرة، نحن بحاجة لمواصلة هذا الزخم أكثر في الفترة المقبلة، الخطوات الإضافية التي سيتم اتخاذها ستشجع مستثمرينا للتوجه إلى مصر وسترتقي بتجارتنا إلى مستوى أعلى”.

وتطرق شن إلى حجم التجارة بين تركيا ومصر، مبينا أن حجم التجارة بين البلدين ارتفع بنسبة 85 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2021.

وذكر أن حجم التبادل التجاري بلغ في الربع الأول من العام الجاري 2.5 مليار دولار، في حين كان 1.3 مليار دولار في الربع الأول من 2021.

وأشار إلى توفير حوافز عامة وخاصة للشركات المستثمرة في مصر، بالإضافة إلى دعم الحكومة المصرية لرجال الأعمال الأتراك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023