شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة للصحفيين أمام نقابتهم للمطالبة بالقصاص لأبو ضيف

وقفة للصحفيين أمام نقابتهم للمطالبة بالقصاص لأبو ضيف
  نظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين مساء اليوم الأربعاء للمطالبة بالقصاص لشهيد الصحافة...

 

نظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين مساء اليوم الأربعاء للمطالبة بالقصاص لشهيد الصحافة الثاني الحسيني أبو ضيف الذي وافته المنيه على اثر إصابته بطلق ناري في الرأس في أحداث الاتحادية الأخيرة التي راح ضحيتها عشرة مواطنين وإصابة المئات، واتهم المتظاهرين الرئيس مرسى ومرشد جماعة الإخوان المسلمين بالمسئولية الكاملة عن مقتل زميلهم أثناء تغطية أحداث الاتحادية.

وتأتى هذه الوقفة أحياءا لذكرى اليوم الذي تستشهد فيه أبو ضيف وهو يوم الأربعاء والذي يقوم زملائه الصحفيين بعمل وقفة في نفس اليوم من كل أسبوع.

وارتدى الصحفيين ملابس سوداء وأشعلوا بعض الشموع رافعين  صور الشهيد مكتوب عليها اسمه والمطالبة بالقصاص له، مرددين هتافات منها"يسقط يسقط حكم المرشد"و"الحسيني مات مقتول والرئيس هو المسئول"و"يا أبو ضيف يا ولد دمك بيحرر بلد"و"وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد"و"ارحل يا مرسى".

وكان حسيني أبو ضيف وهو صحفي وناشط ناصري قد أصيب في أثناء تغطيته أحداث المظاهرات أمام قصر الاتحادية يوم 6 ديسمبر الجاري ونقل إلى مستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، حيث صدر تقرير أولي يؤكد أنه أصيب بـ"طلق خرطوش" أطلق من مسافة قريبة مما نتج عنه حالة وفاة إكلينيكية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023