شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة التخطيط: استحواذ السعودية على شركات مصرية يتم وفقا لخطة الدولة

أكدت وزيرة التخطيط ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي هالة السعيد، أن استحواذ السعودية على شركات مصرية، تم وفقا لخطة الدولة، لتوسيع قاعدة الملكية.

وأضافت أن الاستثمارات السعودية احتلت المرتبة الأولى بين الدول العربية المستثمرة في مصر، موضحة أن المملكة شريك أساسي حليف إستراتيجي.

وحسب صحف سعودية قالت الوزيرة عقب إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، إن هذه الصفقة تعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري؛ كونه أحد الأسواق الإستراتيجية الواعدة التي لديها العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

وأضافت هالة السعيد أنها تأتي تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين السعودية ومصر في يونيو الماضي، فيما يتعلق باستثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، وتعزيزاً للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل.

وقالت الدكتورة هالة حول صفقة استحواذ السعودية على حصص في 4 شركات مصري إن هذه الصفقة تأتي في إطار إستراتيجية صندوق مصر السيادي في جذب المستثمرين العرب والأجانب، خصوصا المستثمرين السعوديين والشركات السعودية، وإتاحة فرص استثمارية واعدة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، بما يحقق أعلى درجات الاستفادة للدولة المصرية، ويعظم من استغلال الأصول المملوكة للدولة ويضمن حقوق الأجيال القادمة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020