شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 13 مصريا مرحلين من السعودية فى انقلاب حافلة

إصابة 13 مصريا مرحلين من السعودية فى انقلاب حافلة
  أصيب 13 مصريا كانوا فى طريقهم للترحيل من السعودية إثر انقلاب حافة الترحيل على طريق أبها ـ جدة ، وكانت تقل 47 مرحلا...

 

أصيب 13 مصريا كانوا فى طريقهم للترحيل من السعودية إثر انقلاب حافة الترحيل على طريق أبها ـ جدة ، وكانت تقل 47 مرحلا من مختلف الجنسيات.

وأوفد السفير عادل الألفي – قنصل مصر العام في جدة – مندوبا من القنصلية لزيارة المصابين المصريين في مستشفى عسير الدولي للاطمئنان على حالاتهم وتلقيهم الرعاية الطبية ، حيث اتضح أنهم جميعا بحالة طيبة وخرجوا من المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية وتمت إعادتهم إلى مركز ترحيلات أبها.

وتجرى القنصلية المصرية حاليا اتصالات لإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى مصر ، كما تسعى لترحيلهم من مطار أبها مباشرة دون الحاجة لنقلهم إلى مركز ترحيلات جدة.

على الجانب الآخر أوفد السفير حسام عيسى – قنصل مصر العام في الرياض -لجنة قنصلية لتفقد أوضاع المصريين فى مدينة الزلفى بمنطقة القصيم ، وتقديم الخدمات القنصلية التي يحتاجونها.

و قامت اللجنة برئاسة القنصل طارق سراج، وعضوية خالد عبد البصير المستشار القانوني للقنصلية ، بعقد لقاء جماهيري مع الجالية المصرية فى الزلفى حضره قرابة 500 شخص ، للاستماع إلى مطالب الجالية وسبل تنفيذها أو نقلها للجهات المصرية والسعودية المختصة.

وتركزت معظم مطالب الجالية المصرية حول ضرورة خفض الرسوم الجمركية على السيارات للمقيمين فى الخارج ، وضرورة فتع باب تسجيل الناخبين بالخارج قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة ، وأهمية بلورة رؤية حكومية لمشاركة المصريين في الخارج في المشرعات الصغيرة والمتوسطة ، كما طرح عدد من المطالب المتعلقة بالتعليم ، ومنها المطالبة بإلغاء امتحان التحصيلي في السعودية بالنسبة للمصريين ، ومشكلات عبور الموانئ وارتفاع قيمة الرسوم التي يتحملها المسافر.

وأشرفت اللجنة خلال الزيارة على الجمعية العمومية لمجلس إدارة أبناء الجالية في الزلفى ، كما حضرت المباراتين النهائيتين لدورتى تنس الطاولة وكرة القدم لأبناء الجالية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023