شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية الأردن: «العدوان» على غزة يهدد بدوامات عنف أوسع

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، السبت، إن استمرار «عدوان» الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة سيؤدي إلى «دوامات أوسع من العنف»، سيدفع الجميع ثمنها.

جاء ذلك وفق تغريدات على حسابه بتويتر، نقل فيها مضمون اتصاله بالمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.

وذكر الصفدي: «بحثت مع المبعوث الأممي للعملية السلمية ‪تور وينسلاند جهودنا وقف العدوان الإسرائيلي على ‫غزة وإنهاء التصعيد الذي ينذر بعواقب أوخم».

وأضاف: «أكدت ضرورة منع أي تحركات استفزازية في الحرم الشريف، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم ضرورة للحؤول دون مزيد تصعيد».

ومنذ أسابيع، تصاعدت دعوات من جماعات إسرائيلية متطرفة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى يومي السبت والأحد، بمناسبة ما يقولون إنه ذكرى «خراب الهيكل».

وقال الصفدي في تغريداته: «أكدت في الاتصال مع وينسلاند ضرورة تحرك المجتمع الدولي الفوري والفاعل لوقف العدوان الإسرائيلي المدان على غزة وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين في القطاع».

وتابع: «استمرار العدوان يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه».

ولليوم الثاني على التوالي، يواصل جيش الاحتلال شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن «24 شهيدا» و203 جرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

​​​​​​​في المقابل، تواصل سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد، إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن بالأراضي المحتلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020