شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية: الحكومة نجحت في جمع أكثر من 41 مليار جنيه من «المنازعات الضريبية»

قال وزير المالية محمد معيط إن الحكومة نجحت في جمع أكثر من 41 مليار جنيه، من 57 ألف «منازعة» ضريبية، خلال السنوات الـ6 الماضية.

ودعا مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين والمكلفين إلى سرعة سداد أصل دين الضريبة أو الرسم المستحق أو واجب الأداء قبل تاريخ العمل بهذا القانون أو حتى تاريخ 31 أغسطس الحالي، أيًا كان سبب وجوب الأداء.

وأكد محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم حتى نهاية ديسمبر المقبل تلقى طلبات إنهاء المنازعات الضريبية المنظورة أمام المحاكم ولجان الطعن الضريبي ولجان التظلمات بين مصالح الضرائب والممولين أو المكلفين الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين الضريبية التي تقوم المصالح الضريبية بتطبيقها أيًا كانت حالة الدعوى أو الطعن، موضحًا أن هذه فرصة أخيرة للممولين لإنهاء كل المنازعات الضريبية.

وأضاف معيط أن قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وتجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، يفيد بأن لجان إنهاء المنازعات الضريبية مستمرة في أعمالها للفصل في الطلبات السابقة التي لم يتم البت فيها حتى الآن، إضافة إلى الطلبات الجديدة؛ على نحو يساعد في سرعة الانتهاء من المنازعات المتراكمة، وتسديد مستحقات الخزانة العامة للدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023