شبكة رصد الإخبارية

شركة إماراتية تستحوذ على 60٪ من مجموعة «أبو عوف» المصرية

وافق مجلس إدارة مجموعة أغذية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة «أبو عوف»، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية بمصر.

وستتمثل صفقة استحواذ «أغذية» على حصة 60% في مجموعة «عوف»، مع احتفاظ مؤسسي «عوف» بحصة إجمالية تبلغ 30% واستمرارهم في قيادة المجموعة بالاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة «أغذية».

كما ستحتفظ «تنمية كابيتال فنتشرز»، وهي شركة مصرية للاستثمار في الأسهم الخاصة، بحصة 10% المتبقية في مجموعة «عوف» والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019.

وسيكون إتمام صفقة الاستحواذ رهناً بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية واستكمال جميع الوثائق التنظيمية المطلوبة.

وتعمل «فريشفيلدز بروكهاوس درينغر» كمستشار قانوني دولي و«معتوق بسيوني وحناوي» كمستشار قانوني في مصر لمجموعة أغذية، بينما تعمل «سي آي كابيتال» كمستشار مالي لمجموعة أغذية.

وتسهم هذه الصفقة في تعزيز حضور مجموعة «أغذية» في سوق الوجبات الخفيفة في مصر وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في مصر، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بترسيخ حضور قوي لها هناك باستحواذها على شركة «أطياب» الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمّدة.

وكانت مجموعة «عوف» قد سجّلت خلال فترة الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 إجمالي إيرادات بقيمة 236 مليون درهم إماراتي تقريباً، وأرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت نحو 58 مليون درهم إماراتي، بينما بلغت هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 25%.

وتأسست مجموعة «أبو عوف» في عام 2010، وهي تقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتي تباع جميعها تحت علامة «أبو عوف» التجارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020